اخبار محليةالكل

قيادات إصلاحية على رأسها علي محسن تمارس ضغوطا على هادي لتعيين قائد عسكري محافظا لتعز

أفادت مصادر سياسية أن ضغوطا تمارس على “هادي” من قبل نائبه علي محسن و قيادات في تجمع الاصلاح لتعيين قائد عسكري مقرب من “محسن” محافظا لتعز.

و ونقلا عن موقع يمنات  فقد كشفت مصادر  إن الضغوط تهدف لتعيين اللواء خالد فاضل، قائد محور تعز، محافظا لمحافظة تعز، خلفا لـ”علي المعمري” المقيم خارج البلاد منذ أكثر من “3” أشهر.

و أوضحت إن قيادات عسكرية و أخرى سياسية موالية للامارات ترفض تعيين فاضل محافظا لتعز. مبررة رفضها بأن فاضل واحد من أسباب المشاكل التي تشهدها مدينة تعز، و أبرزها الانفلات الأمني و عدم تفعيل مؤسسات الدولة.

و حسب المصادر، يضغط “محسن” و “الاصلاح” بقوة لتعيين اللواء خالد فاضل، ما استدعى شخصيات ترفض تعيينه إلى تسريب تعيينه إلى ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي لشن حملة تهدف لوقف التعيين.

و أشارت المصادر إلى أن تشكيل لواء جديد يحمل الرقم 145 بتوجيهات من “محسن”، يبقى تحت توجيهات قيادة المحور، يعد مقدمة لتعيين فاضل الذي سيستخدم اللواء في الجانب الأمني، و سيقوم بنشره إلى جانب الشرطة العسكرية في المدينة، ما سيجعل المدينة خاضعة للقبضة الأمنية للاصلاح الذي تم تجنيد معظم منتسبي اللواء الجديد و الشرطة عبر قيادات و مقرات الإصلاح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى