اخبار محليةالكل

على خلفية هزائم التحالف.. ترتيب تغييرات قيادات قوات هادي في حرض ومارب

كشفت مصادر في قوات هادي، الثلاثاء،  ترتيب التحالف لإجراء تغييرات واسعة على مستوى قيادات قوات هادي بمارب وحرض في خطوة قد تحمل مؤشرات على اجتثاث ما تبقى لعلي محسن والإصلاح من نفوذ هناك.

وأفادت المصادر باستدعاء التحالف عدداً من الضباط العسكريين المستقلين في قوات هادي بتلك المناطق خلال الأيام الماضية إلى مقر العمليات المشتركة في الرياض، حيث تم مناقشة  الإشكاليات التي تواجه سير المعارك ورؤيتهم لتحسينها وتطوير الأداء، مؤكدة طرح التحالف أسماء عدداً من تلك القيادات على قائمة طويلة  قد تشمل قيادات الوية ومناطق عسكرية بينها العسكرية الخامسة المتمركزة على الحدود اليمنية السعودية.

وبحسب المصادر فإن الاستدعاء جاء على خلفية الهزائم التي لحقت بهذه القوات في معارك حرض وفشل الأخرى بتحقيق تقدم في مارب وسط اتهامات للقيادات السابقة بالفساد والعمل لصالح من وصفهم المصدر بـ”الحوثيين”.

ونقل موقع “YNP” أن  تحركات التحالف تأتي في اعقاب ما وصفت بالفرصة الأخيرة لعلي محسن الا ان توقيتها يشير إلى انها ضمن مخطط تقليص هيمنة محسن عسكرياً في مناطق “الشرعية” تمهيداً للإطاحة به وتمكين خصومه بقيادة طارق صالح  داخل دفاع هادي. 

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى