اخبار محليةالكل

حاشد.. سبعة أيام اضراب عن الطعام واعتداء على متضامنين واعتقال مشاركين ونساء محاصرات داخل البرلمان

اقدم جنود ومسلحين من أنصار الله صباح اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017 على الاعتداء واعتقال مشاركين في وقفة تضامنية أمام مجلس النواب مع النائب أحمد سيف حاشد، المضرب عن الطعام، والذي بدأ اضرابه عن الطعام صباح الثلاثاء 15 أغسطس 2017، داخل مبنى مجلس النواب مطالباً بصرف مرتبات موظفي الدولة “مدنيين وعسكريين” وصرف المعاشات التقاعدية والضمان الاجتماعي ومراجعة أسعار الوقود والغاز المنزلي.

وتعرضت نساء مشاركات في الوقفة للاعتداء من قبل مسلحين وآخرين بزي عسكري كانوا على متن الطقم، وتم التلفظ عليهن بألفاظ نابية.

وعقب الاعتداء تم اعتقال كل من يوسف خالد ومحمد المزيجي وصادق القباطي وابنه أمير. وتعرض المزيجي للضرب بأعقاب البنادق واللكم بالأيدي وشتمه بألفاظ نابية تخدش الحياء.

ولا يزال مصير المزيجي ويوسف خالد مجهولاً حتى وقت كتابة الخبر، في حين تم الافراج عن صادق القباطي وطفله.

وأكد مصدر أمني أن المزيجي تعرض للاعتداء من قبل جنود ومسلحين كانوا على متن الطقم أثناء مغادرة الطقم باتجاه ميدان التحرير.

كما تعرض الصحفي حمدي ردمان للاعتداء وحاول جنود ومسلحين مصادرة كاميرته، ما أدى إلى اصابته برضوض.

وعاد الطقم مرة أخرى للتمركز أمام المجلس، في حين انتشر مسلحون وجنود في مداخل المجلس، وقاموا باعتقال الناشط أكرم الأهدل وطفله، واللذان كانا في زيارة للنائب حاشد، وذلك بعد خروجه من المجلس.

ولا تزال نساء من أسرة النائب أحمد سيف حاشد وأخريات من المتضامنات معه محاصرات داخل المجلس، منذ الحادية عشرة من صباح اليوم، اثر تهديد الجنود والمسلحين المنتشرين في حرم المجلس باعتقالهن بعد استدعاء عناصر نسائية.

وأكدت مصادر أمنية أن المسلحين والجنود الذين اعتدوا على الوقفة واعتقلوا مشاركين فيها، خرجوا بتوجيهات من خليل النعمي مشرف أنصار الله بمنطقة التحرير التي يقع فيها مجلس النواب.

وتعد عملية الاعتقال والاعتداء التي تعرض لها المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، اعتداء على مجلس النواب، كون ذلك تم في حرمه، والمعني بحمايته حراسة المجلس، وفقاً للائحة الداخلية للمجلس.

وأكد مصدر برلماني أن مجلس النواب شكل لجنة من “3” نواب للتحقيق في عملية الاعتداء على حرم المجلس، برئاسة النائب عبد الرحمن الأكوع.

(نقلاً عن “يمنات” – تصوير: حمدي ردمان)

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى