اخبار محليةالكل

بسبب جرائم حرب ارتكبت في اليمن؟؟ تقييد حركة العسكريين السعوديين والإماراتيين ومنعهم من السفر إلى الخارج

دعت السلطات السعودية والإماراتية قادتها العسكريين الى عدم السفر للخارج وتقييد حركتهم خوفًا من تعرضهم للاعتقال بعد الإدانة الأممية لجرائم قوى العدوان البشعة باليمن.

وكشف موقع “إمارات ليكس” المعني بحقوق الإنسان في الإمارات وفضح انتهاكات السلطات فيها نقلًا عن مصادر خاصة أن أوامر حاسمة قد صدرت للقادة العسكريين في السعودية والإمارت المتورطين بجرائم حرب في اليمن.

وبحسب الموقع أصاب الاتهام الدولي الأشد صراحة من نوعه القادة العسكريين في قوى العدوان بصدمة وهم الذين كانوا يعتبرون أنفسهم غير معرضين للمساءلة مهما توغلوا في دماء الأبرياء من المدنيين العزل من الأطفال والنساء والعجّز في اليمن.

ورصد “إمارات لكيس” صدور تعليمات للقادة العسكرين لدى الجانبين الإماراتي والسعودي بتقييد حركتهم والامتناع عن السفر خارج البلاد خشية من الاعتقال والملاحقة القانونية فور إعلان تحقيق خبراء الأمم المتحدة، الأمر الذي جعلهم يعيشون في رعب وقلق.

ووفقاً لـ”موقع العهد” كان فريق الخبراء الأممي المكلف بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن قد حمّل كلًا من الإمارات والسعودية وجماعة الرئيس اليمني الفار عبد ربه منصور هادي مسؤولية ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى