اخبار محليةالكل

باتريك يغادر صنعاء برفقة غريفيث والأمم المتحدة تنفي استقالته وتؤكد أنه يواصل عمله في الحديدة

نفت الأمم المتحدة الأخبار الواردة عن تقديم الجنرال باتريك كامارت استقالته من منصبه كرئيس للجنة تنسيق إعادة الانتشار ومراقبة وقف اطلاق النار في الحديدة.

وقال متحدث باسم المنظمة الأممية إن الجنرال باتريك كامارت، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار يواصل عمله، بعكس ما رددته بعض التقارير الإعلامية.

وكانت قناة العربية السعودية قد تناولت خبر تقديم كامرت لاستقالته، ناقلة عن مراسلها في نيويورك قوله “إن الأمم المتحدة كانت تتوقع تنحي كاميرت عن مهامه، و أبلغت حكومة هادي بقرار الجنرال كامارت بالانسحاب”.

ووفقاً لـ”يمنات” يقود كامارت اللجنة المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بناء على اتفاق السويد، وهو الاتفاق الذي ينص على انسحاب حركة “انصارالله”، من موانئ المحافظة، ثم انسحاب القوات التابعة لحكومة هادي، من أطراف المدينة.

وقد غادر صباح اليوم الأربعاء 23 يناير/كانون ثان 2019، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس لجنة اعادة انتشار القوات في الحديدة، باتريك كامارت.

وكان غريفيث ألتقى في صنعاء برئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، وعدد من قيادات حكومة الانقاذ وأنصار الله.

ووصل غريفيث إلى صنعاء الاثنين الماضي، في جولة تشمل صنعاء والرياض.

ومن المقر ان يتوجه غريفيث وكامارت إلى الرياض للقاء الرئيس هادي ومسئولين في حكومته.

وحسب “يمنات” يأتي ذلك وسط أنباء متضاربة عن نقل اجتماعات لجنة تنسيق اعادة الانتشار إلى خارج اليمن، وأنباء أخرى تحدثت عن استقالة كامارت.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى