اخبار محليةالكل

(اونمها) تبدي انزعاجها لاستشهاد وجرح 10 مواطنين في عرس بالحديدة وحقوق الإنسان تدين الجريمة

اكتفت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، السبت، عن انزعاجها فقط من مقتل وإصابة مدنيين بقصف على عرس في  مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

ونشرت البعثة الأممية على صفحتها تويتر تغريدة قالت فيها انها منزعجة من قصف على مديرية الحوك ومقتل وجرح مدنيين, متحدثة عن خروقات أخرى لوقف اطلاق النار.

وحسب “YNP” فيما لم تدين البعثة وقوع المجزرة, فانها ادانت الخروقات التي تحدثت عنها.

وكان استشهد وأصيب أكثر من 10 مواطنين مساء أمس إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان استهدف صالة أفراح بمديرية الحوك محافظة الحديدة.

وأوضح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم) أن مرتزقة العدوان استهدفوا بوابة صالة المنصور للأفراح أثناء إقامة عرس نسائي ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة أكثر من خمسة في حصيلة أولية.

وأشار إلى أن الشهداء والجرحى كانوا من المواطنين المنتظرين أمام بوابة الصالة لخروج عائلاتهم من العرس.

وحسب “سبأ نت” أدان قحيم هذه الجريمة المروعة التي ارتكبتها قوى العدوان ومرتزقته.. مؤكداً أن استهداف صالة إفراح جريمة حرب تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية وخرقاً سافراً لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

كما أدانت وزارة حقوق الإنسان، استهداف مرتزقة وأدوات تحالف العدوان، عرس نسائي في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات وأدواتها بحق الشعب اليمني في انتهاك سافر لقواعد وأحكام القانون الدولي.

ولفت البيان إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا عرس نساء في مجمع المنصور بمديرية الحوك، أسفر عنه سقوط ضحايا بينهم أطفال.

وأكدت وزارةُ حقوقِ الإنسان، أن هذه الجريمة المروعة خرقا سافراً لاتفاق السويد وتأتي ضمن سلسلة خروقات تحالف العدوان ومرتزقته للاتفاق.

وحسب “المسيرة نت” حملت، مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن وفريقه المتواجد في الحديدة المعني باتفاق ستوكهولم، المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بالمحافظة.

كما حملت الوزارةُ، الأممُ المُتحدةُ وهيئاتها ومنظماتها ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المسئوليةَ الكاملة لتجاهلهم المستمر لكل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الشعب اليمني منذ مارس 2015م حتى اليوم.

ونشر موقع “يمني برس” أسماء شهداء وجرحى الجريمة إثر استهداف المرتزقة المباشر لقاعة المنصور بمديرية الحوك أثناء ازدحامها بعرس للنساء والتي حولت القذائف أجساد المواطنين إلى أشلاء متناثرة.

أسماء الشهداء:

1- عبدالرحمن حميد محمد المطري 20سنة

2- سالم عبدالحكيم احمدسالم الحطامي  16سنة

3- محمود محمدعبدالله علي اسماعيل.

أسماء الجرحى

1- عبدالمجيد عبدالله حسين العثماني 23سنة

2- نسيم احمد محمد مهدي الريمي العمر  23 سنة

3- نايف احمد علي القطعي 18 سنة

4- عبدالعزيز داوود احمد سعد 24 سنة

5- صالح يحي عبدة غالب الحديدي 20 سنة

6- اسامه يحي عبده الحديدي 18 سنة

7- سالم محمد الحسام 24 سنة

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى