اخبار محليةالكل

المهرة: السعودية تنقل أسلحة وخبراء بريطانيين إلى المحافظة

كشفت مصادر مطلعة ،عن نقل السعودية أسلحة وخبراء بريطانيين إلى محافظة المهرة شرق البلاد.

وقالت المصادر إن سفينة سعودية تحمل على متنها أسلحة بريطانية وخبراء عسكريين بريطانيين في طريقها إلى ميناء نشطون.

يشار إلى أن وزراء في الحكومة البريطانية رفضوا الأسبوع الماضي مسألة تعليق مبيعات المملكة المتحدة من الأسلحة للسعودية، لافتين إلى أن بلادهم تتخذ قراراتها الخاصة بشأن بيع الأسلحة، وليس من شأنها قرارات الدول الأخرى في إشارة للدول الأوروبية التي دعت إلى وقف تصدير الأسلحة للسعودية بسبب الحرب على اليمن.

الجدير ذكره أن البرلمان الأوروبي صادق، الخميس الماضي، على مشروع قرار يطالب بسحب القوات الأجنبية من الأراضي اليمنية وهو الأمر الذي يكشف عدم اكتراث بريطانيا لقرارات المجتمع الدولي.

إلى ذلك علّقت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة حول قرار البرلمان الأوروبي الذي يقضي بانسحاب القوات الأجنبية من اليمن.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان لها نرحب بمصادقة البرلمان الأوروبي بالأغلبية على مشروع قراره الذي يدعو لانسحاب القوات الأجنبية من اليمن لتسهيل الحوار السياسي عبر مفاوضات تشمل مكونات الشعب.

ودعا البيان إلى ممارسة الضغوط لرحيل القوات الأجنبية من اليمن وفي طليعتها القوات السعودية التي تحتل العديد من المواقع الحيوية والسيادية في محافظة المهرة.

وطالب البيان مبعوث الإدارة الأمريكية الجديدة الاطلاع على حقيقة الأوضاع في المهرة وسقطرى ومخططات السعودية والإمارات في تدمير مؤسسات الدولة وتشكيل ودعم الميليشيات والممارسات الاحتلالية لتكريس السيطرة على المحافظتين.

وحث بيان اللجنة أبناء المهرة للتلاحم والتعاون ورصّ الصفوف لمواجهة الأخطار وإفشال محاولات أدوات السعودية والإمارات لإشعال الفوضى التي تعاني منها المحافظات الجنوبية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى