اخبار محليةالكل

المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن تستحدث مواقع لها في نطاق المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت

استحدث مسلحو حزب الإصلاح، اليوم الأحد، مواقع عسكرية جديدة، في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وعلمت وسائل إعلامية من مصادرمحلية في حضرموت، أن مسحلي “المنطقة العسكرية الأولى” الموالين للقيادي في حزب الإصلاح، علي محسن الأحمر، استحدثوا مواقع عسكرية جديدة على الطريق المؤدي إلى مدينة المكلا، عاصمة المحافظة.

وأكدت المصادر أن مدير استخبارات ورئيس العمليات في “المنطقة الأولى” اتجها في الساعات الأولى  من اليوم الأحد، إلى الطريق المقابل لمنطقة غيل بن عمير في مديرية ساه، على رأس قوة مدعمة بالجرافات والآليات العسكرية، وقاموا باستحداث مواقع عسكرية جديدة على الطريق الذي يربط المنطقة بمدينة المكلا.

واضافت المصادر أن مليشيا “النخبة الحضرمية”، التابعة للإمارات قدمت على رأس قوة عسكرية إلى المنطقة بغرض التصدي لمسلحي الاصلاح، إلا أن وساطة محلية تمكنت من احتواء الموقف بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن “المنطقة العسكرية الأولى” اجتازت النطاق الجغرافي المحدد لها، متوغلة  في المناطق الخاضعة لـ”المنطقة العسكرية الثانية” التي تتخذ من مدينة المكلا مقراً لها.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” يأتي ذلك، بعد تداول أنباء محلية خلال اليومين الماضيين، عن نقل وزارة الدفاع في “حكومة هادي” مقرها من مدينة مارب إلى مدينة سيئون في وادي حضرموت.

 م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى