اخبار محليةالكل

تحت شعار ’أحياء تراثنا عنوان هويتنا’ وكيل محافظة حجة يفتتح بازار للفتيات النازحات


افتتح وكيل محافظة حجة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد علي القاضي اليوم بازار شعبي نظمه فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع جمعية عبور تحت شعار “أحياء تراثنا عنوان هويتنا”.

وفي إفتتاح البازار الذي يتضمن العديد من المشغولات اليدوية والعطور لفتيات نازحات من مدينة حرض ويستمر ثلاثة أيام، أشاد وكيل المحافظة بما تضمنه البازار من إبداعات حاكتها أنامل فتيات مدينة حرض، المدينة المنكوبة والمدمرة كاملا جراء العدوان السعودي الأمريكي.

وأشار القاضي إلى أهمية هذه الفعاليات التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية للنازحات .. معتبرا إقامة البازار صورة من صور الصمود الإنساني والاقتصادي في مواجهة العدوان.

وأشاد بجهود فرع اللجنة الوطنية للمرأة وجمعية عبور في فتح مجالات أمام الأسر النازحة ومساعدتهن على الدخول إلى السوق لتحسين ظروفهن المعيشية.

فيما أوضحت رئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة حنان شيبان أن الهدف من إقامة البازار الترويج للمصنوعات اليدوية للفتيات النازحات وتشجيعهن على إيجاد مصادر دخل لهن ولأسرهن خاصة في ظل الظروف الإقتصادية التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان.

وثمنت شيبان إسهامات منظمات المجتمع المدني التي حرصت على المشاركة في البازار بهدف تشجيع الفتيات النازحات المشاركات في البازار وإيجاد بيئة مناسبة لعرض مصنوعاتهن والترويج لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى