أخبار عربي ودوليالكل

المجلس النرويجي:اليمنيون في الحديدة بحاجة ماسة للغذاء والماء والدواء والضروريات المنقذة للحياة

أكد المجلس النرويجي للاجئين أن الناس في محافظة الحديدة (غرب اليمن) بحاجة ماسة للغذاء والماء والدواء وغيرها من الضروريات المنقذة للحياة .

وقالت مستشارة مجلس الحماية والاستشارة في المجلس في اليمن/ سوزي ميجن، إنه “لا يزال الناس في الحديدة يعيشون في اضطراب لكي يقرروا ما إذا كانوا سيفرون أم سيبقون”، مضيفةً أن الفرار هنا يعني ترك الوظائف والمنازل والأصدقاء والممتلكات، أو البقاء دون أي ضمان للسلامة .

مشيرة إلى أن التصعيد المستمر من قبل تحالف الحرب على اليمن أجبر العديد من الناس على الفرار للنجاة بحياتهم عدة مرات ولا يعلم الكثيرون متى سيكونون قادرين على العودة إلى ديارهم .

وبحسب بيان المجلس فإن القيود المفروضة على التنقل وكذلك العنف على نطاق واسع جعلا من الصعب الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة، مشيرا إلى أن موظفيه على الأرض قلقون للغاية بشأن عائلاتهم وأصدقائهم ..

مضيفاً أن درجات الحرارة ترتفع في الحديدة إلى أربعين درجة في المدينة الساحلية حيث تعطلت إمدادات المياه في العديد من المناطق، و كثير من الناس يعتمدون على المياه من آبار المساجد، وخطر التلوث مرتفع وكان هناك مائة واثنتان وستون ألف حالة مشتبه فيها من حالات الكوليرا منذ أبريل ألفين وسبعة عشر.

داعياً أطراف الصراع إلى وقف إطلاق النار ووضع حد للقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية لتجنيد المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية في الحديدة وبقية مناطق اليمن ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى