اخبار محليةالكل

اللقاء المشترك وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان يرفضان أي تنازلات تقدم للعدوان ويعتبران ذلك خيانة للوطن ( نص البيان )

يا أبناء الشعب اليمني العظيم 

تؤكد أحزابنا في اللقاء المشترك وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان على انها مع السلام المشرف العادل الذي تحول دون تحقيقه قوى العدوان كما تؤكد أحزابنا رفضها لأي تنازلات تقدم للعدوان وأي خطوات أو تصريحات من شأنها القبول بالإشراف أو الرقابة من أي جهة خارجية أيا كانت على أي منفذ يمني سواء في عدن أو الحديدة أو المكلا أو غيرها براً أو بحراً أو جواً ونعتبر ذلك استسلاماً وخيانة وتسليم للوطن أو اجزاء منه للاحتلال.

 ومن الاهمية بمكان التأكيد على أن المبادرات السياسية لا تصدر الا في اطار وطني يراعي تضحيات الشعب اليمني ويحافظ على استقلال اليمن وسيادته وعزته وكرامته كما نحذر القوى السياسية من مغبة أي تفريط بدماء الشهداء مقابل أي مصالح انية ضيقة.

وفي هذا السياق ندعو الى عدم القبول بتجزئة الحلول السياسية او الاقتصادية لأنها ستكون مصدرا لابتزاز الشعب اليمني وقواه الوطنية.

يا ابناء الشعب اليمني العظيم

اننا اليوم ندين سلسلة جرائم العدوان البشعة والتي كان اخرها عملية الإعدام التي تعرض لها أسرى من الجيش واللجان الشعبية في موزع بتعز من قبل مجاميع وألوية تتبع السعودية والإمارات التي نحملها ومرتزقتها مسئولية ذلك وندعو المجتمع اليمني الى ادانة ذلك واستنكاره.

 كما نجدد الاشادة بالقوة الصاروخية وتطويرها للصواريخ الرادعة للعدوان ونعتبر استهداف المنشئات الاقتصادية لدول العدوان على اليمن يأتي في اطار حق الدفاع عن النفس ازاء ما تعرضت له اليمن ولازالت من تدمير وقتل يومي في ظل الصمت العالمي المخزي وتواطؤ المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ الذي نؤكد بأنه اصبح شخصا غير مرغوب به حيث تحول الى جزء من أسباب عرقلة المسار السياسي وفشل المفاوضات بل انه تحول الى بديلا لناطق العدوان العسيري بصورة أكثر سوءا.

وندين اقدام قوات العدو الصهيوني على إغلاق المسجد الاقصى في وجه المصلين كما ندين صمت الانظمة العربية وندعو الشعوب العربية والإسلامية لهبة شعبية في وجه الصلف الصهيوني والاستكبار العالمي.

ونؤكد على استمرار التنسيق وتعزيز التعاون في القضايا السياسية والوطنية بين التكتلين وندعو لعقد اللقاءات الثنائية مع مختلف المكونات السياسية في الساحة لمناقشة مختلف المستجدات لتعزيز اللحمة الوطنية ودعم ثبات وصمود رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

صادر عن اللقاء المشترك وتكتل الاحزاب المناهضة للعدوان

 

صنعاء 24/يوليو/2017م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى