اخبار محليةالكل

عضو المجلس السياسي الأعلى “النعيمي” يلتقي القيادات النسوية للأحزاب المناهضة للعدوان ويدعو لدعم مشاركة المرأة في لجان مؤتمر حكماء وعقلاء اليمن

التقى عضو المجلس  السياسي الأعلى الأستاذ محمد صالح النعيمي بالقيادات النسوية للأحزاب المناهضة للعدوان بمكتبه اليوم بصنعاء .

وفي بداية اللقاء تكلم النعيمي عن المرأة اليمنية ودورها النضالي التاريخي وصمودها الحالي في وجه العدوان إلى جانب أخيها الرجل دفاعا عن هذا الوطن وفي كافة المجالات. 

كما ناقش اللقاء  ضرورة مشاركة المرأة في عديد مجالات وخاصة : مشاركتها في لجان مؤتمر حكماء وعقلاء اليمن ومحاربة الفساد ودعم مشاركة المرأة في السلطات الثلاث والحكومة .

ووعد النعيمي دعم هذه المشاركات و بذل المزيد من الجهد لدعم تواجد المرأة وعكس وجهة نظر الأحزاب تجاه دعم المرأة وإشراكها في قيادات الأحزاب واستشهد بالأستاذة أروى رباد رئيسة دائرة المرأة بحزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية  وكيف تم إشراكها في الأمانة العامة للاتحاد كأول امرأة يتم إشراكها في قيادة الحزب .

 القيادات النسوية طلبن خلال النقاش المزيد من الدعم والقرار ت التنفيذية لتمكين المرأة سياسيا وتفعيل الكوته بنسبة مشاركة لا تقل عن 30% .

حضر اللقاء نوريه الجرموزي رئيس دائرة المرأة بحزب الأمة

أروى أحمد رباد رئيس دائرة المرأة بحزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية 

امة الرحيم الحوثي رئيسة دائرة المرأة بحزب الحق

امة السلام الرضي رئيسة دائرة المرأة بحزب السلام

وهناء الأسد وزبيدة الزبيدي ناشطات سياسيات

كما حضر اللقاء إبراهيم الحمزي السكرتير الخاص للأستاذ النعيمي

ووعد احمد سعد عن منتدى اليمنيات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى