أخبار عربي ودوليالكل

السعودية تقتل وتهدم منازل المواطنين في العوامية وتمارس سلوك اسرائيل وتسوق نفس مبرراتها (محدث)

اعلنت مصادر سعودية عن استشهاد 4 مدنيين برصاص قوات النظام السعودي التي تحاصر حي المسورة بالعوامية. وأفادت المصادر ان القوات السعودية تواصل محاولة اقتحامها منازل المواطنين في العوامية مستخدمة قنابل انشطارية حارقة.

كما اشتعلت النيران في العديد من المنازل والممتلكات الخاصة واحرقت أحد المساجد القديمة في البلدة حسب ما أورده موقع “المنار نت”.

وحسب “الميادين نت” نقل نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الإجتماعي قولهم إن القوات السعودية تواصل عملية أمنية في منطقة العوّامية بمحافظة القطيف شرق البلاد، ويشيرون إلى أن جرّافات هدمت عدّة منازل في قرية المسوّرة التي تعدها السطات السعودية مخالفة للقانون.

وحسب “الميادين نت” تحدثت الداخلية السعودية عن مقتل شخصين، وإصابة عشرة آخرين، وقالت إنّ عناصر إرهابية استهدفت مشروعاً تنمويّاً في حيّ المسوّرة بعد إطلاق النار على العاملين فيه.

وكان نشطاء سعوديون تحدثوا قبل يومين عن مقتل مواطن برصاص قوات الأمن السعودية في منطقة العوّامية شرق البلاد أيضاً مع إقدام جرّافات على هدم عدد من المنازل في قرية المسوّرة في منطقة العوامية.

وقال مراقبون إن ما يقوم به النظام السعودي في محافظة القطيف شرق البلاد لا يختلف عمّا يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين المحتلة بما في ذلك الحجج التي تسوقها لتبرير جرائمها والتي لا تختلف عما يسوقه المحتلون الصهاينة.. وقالوا إن هذا ليس غريباً لأن هدف إقامة النظامين السعودي والاسرائيلي هو واحد تبنتها بريطانيا منذ عقود.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى