أخبار عربي ودولي

لعدم وجود الردع السوري القوي ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة بقصفه لمبنى سكني بدمشق

لعدم وجود الردع السوري القوي ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة بقصفه لمبنى سكني بدمشق  

السبت20يناير2024_ لم يجد العدو الصهيوني أي ردع سوري قوي ، لذلك دائما ما تغير طائراته على العاصمة السورية دمشق وعلى مختلف المناطق في سوريا الشقشقة .

وصباح اليوم السبت جدد العدو الصهيوني الإسرائيلي عدوانه على سوريا مستهدفا مبنى سكني في العاصمة سوريا مما أدى إلى سقوط عددا من الشهداء والجرحى.

في هذا الصدد أعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة في إيران، اليوم السبت، استشهاد 4 مستشارين عسكريين في العاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى استشهاد عدد من السوريين.

والشهداء المستشارون العسكريون الإيرانيون هم: حجة الله اميدوار، علي آقازاده، حسين محمدي، وسعيد كريمي.

وقال مصدر عسكري سوري بأنّ  “العدو الإسرائيلي نفذ صباح اليوم من الجولان السوري المحتل عدواناً جوياً استهدف بناء سكنياً في حي المزة بدمشق”، مضيفاً أنّ العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وتدمير البناء بالكامل وتضرر الأبنية المجاورة”.

وشدد على أنّ وسائط الدفاع الجوي السورية أسقطت بعض الصواريخ التي أطلقها جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر للميادين، أنّ المبنى المستهدف في دمشق مؤلف من 3 طوابق وتشغله جهة تابعة لحرس الثورة في إيران.

وأشار مراسل الميادين إلى أنّ فرق البحث والإنقاذ تواصل عملها بين أنقاض المبنى المستهدف الذي انهار كلياً.

بدورها، قالت صحيفة الوطن السورية نقلاً عن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا، إسماعيل السنداوي إنّ جميع كوادر الحركة في دمشق بخير والعدوان الذي استهدف أحد المباني لم يطال أياً من مكاتب الحركة.

الجدير بالذكر أن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، كان قد نصح في وقت سابق القيادة السورية بالرد على أي اعتداء صهيوني إسرائيلي على سوريا، لأن العدو الصهيوني لن يردع غروره وعنجهيته ووحشيته إلا قوة الردع.

هذا وكانت إيران قد وردّت على اغتيال قادة محور المقاومة في سوريا وفي لبنان، من خلال قصف مقر للموساد الإسرائيلي في أربيل، ومقارّ “الحزب التركستاني” الإرهابي في سوريا، قبل أيام.

كما أن حرس الثورة الإسلامية في إيران قد أعلن استهدافه “مقار تجسّس وتجمّعات لإرهابيين بعدد من الصواريخ الباليستية”، مؤكداً “إصابتها وتدميرها”، وموضحاً أنّ هذا يأتي “رداً على الجرائم الإرهابية التي قام بها أعداء إيران مؤخراً”.

صواريخ الحرس الثوري الإيراني

تجدر الإشارة إلى أنّ تفجيرين إرهابيين وقعا في محافظة كرمان الإيرانية جنوبي شرقي البلاد على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني في الثالث من كانون الثاني/ يناير. ونجم التفجيران عن عبوتين مفخختين، وأديا إلى ارتقاء أكثر من 84 شهيداً وإصابة العشرات.

وتمكّنت السلطات الإيرانية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيَّين اللذين نفّذا تفجيرَي كرمان، وهو بازيروف بوزروف إسرائيلي (24 عاماً)، ويحمل الجنسية الطاجيكية، ويحمل اسماً مستعاراً هو عبد الله الطاجيكي، وهو منتمٍ إلى تنظیم “داعش” الإرهابي. وكذلك اعتقلت قوات الأمن الإيرانية 9 عناصر من المشاركين في التخطيط للعملية الإرهابية وتنفيذها.

اقرأ أيضا:القوات المسلحة تستهدف سفينة أمريكية بصواريخ بحرية مباشرة ردا على العدوان الأمريكي البريطاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى