اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

لقاء تشاوري لاتحاد القوى الشعبية بمحافظة صعدة

لقاء تشاوري لاتحاد القوى الشعبية بمحافظة صعدة

اتحاد القوى الشعبية

لقاء تشاوري لاتحاد القوى الشعبية بمحافظة صعدة

السبت10فبراير2024_ برعاية المجلس الأعلى للاتحاد  وتحت شعار (وامرهم شورى بينهم) عقد يوم أمس الجمعة ، بمحافظة صعده اللقاء التشاوري لقيادات فرع اتحاد القوي الشعبية اليمنية بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم وقف الحضور لقراءة الفاتحة إلي روح فقيد الأمة واتحاد القوى الشعبية ،المفكر الإسلامي الكبير إبراهيم ابن على الوزير وإلى أرواح جميع من في جوار ربهم من قيادات الاتحاد، و كافة شهداء الوطن و الشعب الفلسطيني والآمة العربية و الإسلامية  في مختلف البلدان.

بعد ذلك  لاقى الأستاذ عبدالغني احمد العزي رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة  كلمة ترحيبية  نقل في مستهلها  تحيات قيادة الاتحاد ممثلة بالمجلس الأعلى والأمانة العامة، مستعرضا أهداف الاتحاد وتاريخه الوطني  النضالي والجهادي عبر العقود الماضية والتي تزيد علي نصف قرن من مقارعة الظلم ومواجهة الاستبداد ..

وقال العزي، أن اتحاد القوي الشعبية اليمنية التنظيم التاريخي الوحيد  علي الساحة اليمنية والذي ظل يحمل هم الشعب اليمني  وينادي بخلاصه من جحيم الفردية والاستبداد ويرشد ويدعو  الى عوامل النهوض الحضاري الممثلة  في المبادئ العامة للاتحاد ( الشورى في الأمر .العدل في المال .الخير في الأرض )حيث  ظلت هذه الكلمات المعبرة هي العنوان الكبير لنضال قيادة الاتحاد وجميع أعضاءه في مختلف المراحل النضالية فمنهم  من قضى نحبه ومنهم  ينتظر وما بدلوا تبدبلا.

وأوضح  العزي بالقول  أن الثبات علي المبادئ الوطنية التي جسدتها  القيادة التاريخية للاتحاد في مختلف المنعطفات الوطنية  تعد لوحة  ثابتة راسخة تتوارثها الأجيال  غير قابلة للمساومة، ومن هذا المنطلق كانت الأنظمة الاستبدادية توجه سهامها الطائشة  ومؤامراتها الخبيثة  صوب الاتحاد وصوب قياداته في محاولات بائسة للنيل من الاتحاد ومن قيادته، وثني قيادته عن هذه المبادئ الوطنية الراسخة .

وتابع قائلا بأن الاتحاد تعرض للاستهداف والاتهامات الباطلة والتضييق علي أعضاءه وقياداته، وكان  آخر ما لجأت له السلطة آنذاك هي  محاولات شق الاتحاد  واستنساخ. اتحادات أخرى بدلا عنه  وحجب صوته وصحيفته( الشورى) التي ظلت  تورق النظام و تهز أركان النظام  الاستبدادي البائد ولكن رعاية الله  للاتحاد وصمود وبصيرة قيادته ووعي أعضاءه ومنتسبوه كانت هي الصخرة التي تحطمت عليها كل تلك الدسائس والمؤامرات، وكان الاتحاد  يخرج من كل محنة ومن كل استهداف  منتصرا مهابا وأكثر حضورا أيضا علي الساحة الوطنية.

وأوضح رئيس الفرع  قائلا: وفي  أحداث صعده كان الأمر غير خاف عليكم وكيف كانت الاتهامات التي وجهتها السلطة للاتحاد وقيادته مدعية أن قيادة الاتحاد هي الراعي والداعم لحركة الشهيد حسين بدر الدين الحوثي. 

وفي المرحلة الأخيرة كانت هناك رهانات لجذب الاتحاد وقيادته إلى صفوف العدوان ، ولكن  كان هذا الرهان خاسر ومستحيل أن يتحقق في ظل قيادة نضالية  تاريخية  تحمل مشاعل النور و مبادئ الخلاص لهذا  الشعب العظيم والتي  ستظل   كما عهدها الشعب اليمني قيادة وطنية  تقف بكل قوة  إلى صف الشعب وحيثما تكون مصالحة الوطنية ..

ودعي رئيس فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظة صعدة ،إلى ضرورة  رص الصفوف وتوحيد الكلمة لمواجهة الأخطار التي تحيق بالوطن وفي المقدمة العدوان الصهيوني الأمريكي والبريطاني الذي يحاول بعدوانه الغاشم  ثني القوات المسلحة اليمنية عن القيام بدورها في مناصرة مظلومية الشعب الفلسطيني المظلوم في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الأمة وفي ظل  غياب العدالة الدولية وارتهان  الأنظمة العربية للتسلط والهيمنة الأمريكية والصهيونية ..

وفي ختام كلمته جدد رئيس الفرع تضامن الفرع وقيادته وأعضاءه مع شعبنا الفلسطيني مندد بالجرائم التي يرتكبها الكيان الغاصب والتي ترقي الي جرائم حرب وفقا للقانون الدولي الإنساني يجب محاكمة مرتكبوها تمام الأشهاد.

مشيدا  بموقف القيادة الثورية والسياسية وقيادة القوات المسلحة الداعمة للشعب الفلسطيني والمتضامنة مع مظلوميته، معتبرا كل ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من استهداف للسفن الصهيونية أو المتجهة إلى الكيان إجراء يعبر عن  الإرادة الشعبية للشعب اليمني العظيم ..  

كما تم خلال اللقاء التشاوري استعرض مجمل القضايا المدرجة على جدول الأعمال .

هذا وفي ختام اللقاء جدد اتحاد القوى الشعبية اليمنية بمحافظة صعدة إدانته واستنكاره للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا ، وأكد على أهمية استمرار الدعم  الشعبي والسياسي للشعب الفلسطيني الذي يواجه عمليات الإبادة الجماعية خاصة في قطاع غزة على يد آلة القتل والإجرام الصهيونية الإسرائيلية بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والبريطانية والدول الغربية.

اقرأ أيضا:دراسة قانونية الأولى من نوعها تؤكد شرعية عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر وفقا للقانون الدولي

اقرأ أيضا:رئيس فرع اتحاد القوى بصعدة ينتقد العدوان الأمريكي ويدعو الفرقاء إلى اغتنام الفرصة لتعزيز التقارب للوصول إلى حلول مرضية للجميع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى