اخبار محلية

في أسخف حكم..المحكمة العسكرية بعدن تبرئ قتلة الشاب عبدالملك السنباني.. تفاصيل الحكم

في أسخف حكم..المحكمة العسكرية بعدن تبرئ قتلة الشاب عبدالملك السنباني.. تفاصيل الحكم

  في أسخف حكم.. المحكمة العسكرية بعدن تبرئ قتلة الشاب عبدالملك السنباني.. تفاصيل الحكم

 الخمبس12أكتوبر2023 في أسخف حكم تصدره محكمه على مدى التاريخ ، برأت المحكمة العسكرية في عدن المحتلة من قبل مليشيات الإمارات ، معظم المتهمين بقتل الشاب عبدالملك السنباني الذي تم قتله اثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية وتم ملاحقة السيارة التي استقلها للسفر من مطار عدن إلى صنعاء ، وتم قتله بدم بارد من اجل نهب محتوياته ونقوده التي كانت معه وذلك في شهر سبتمبر من العام قبل الماضي.

حيث عقدت المحكمة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة صباح أمس الأربعاء الموافق 11 / أكتوبر / 2023 جلستها برئاسة القاضي غمدان عبدالرقيب الرباصي وحضور رئيس النيابة العسكرية القاضي فضل الجوباني وبحضور محامي المتهمين محمد البان المنصب من قبل المحكمة وكذا حضور محامي أولياء الدم المنصب من المحكمة ، وخصصت الجلسة للنطق بالحكم في واقعة مقتل حي المجني عليه عبدالملك أنور احمد السنباني من قبل جنود النقطة العسكرية التابعة للواء التاسع صاعقة في منطقة طور الباحة.

وفي الجلسة قدمت النيابة العسكرية المتهمين الذين نسبت أليهم تهمة القتل الخطأ لحي المجني عليه عبدالملك أنور احمد السنباني ، وهم:

1-حسين احمد زهير

2-يونس سيف محمد علي

3-عيسى فضل سلام

4-بشار محمد سويد

5-محمد طه عبدان شقير

وتم في الجلسة قراءة منطوق الحكم بعد قراءة حيثيات وأسباب الحكم والذي جاء منطوقة كالتالي:

1-براءة المتهمين الأول حسين احمد زهير والثالث عيسى فضل سلام والرابع بشار محمد سويد والخامس محمد طه عبدان شقير من جريمة القتل الخطأ المنسوبة إليهم في قرار الاتهام.

2-إدانة المتهم يونس سيف محمد علي بواقعة القتل الخطأ لحي المجني عليه عبدالملك أنور احمد السنباني والمنسوبة إليه بموجب قرار الاتهام المرفوع من النيابة العسكرية المنطقة الرابعة.

3- إلزام المدان وعائلته بدفع دية القتل الخطأ لورثة المجني عليه مبلغ وقدره مليون وست مئة ألف ريال يمني.

4-إلزام قيادة اللواء التاسع صاعقة بتسليم الأمتعة والأغراض الخاصة بالمجني عليه إلى النيابة العسكرية لتسليمها إلى أولياء الدم عند الطلب.

5-تعزير المدان بالحبس لمدة سنة مع وقف النفاذ.

6-تحميل قيادة اللواء التاسع صاعقة مبلغ وقدره خمس مئة ألف ريال يمني تدفع لصالح المحامي المنصب محمد سعيد البان .

 حضر الجلسة عدد من منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة والوحدات الأخرى .

هذا ويرى عدد من المتابعين بأن هذا الحكم يثبت مدى الإذلال والاهانة التي وصل إليها القضاء في عدم في ظل حكم المليشيات الانفصالية التابعة للإمارات، خاصة انه تم بث الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمليشيات الانفصال الإماراتية وهي تلاحق المجني عليه الشهيد عبدالملك السنباني وتقتله وتحمله فوق طقم عسكري تابع لها إلى المنطقة العسكرية بعد قتله ونهب محتوياته ونقوده.

الجدير بالذكر ان الشهيد السنباني كان يوم مقتله وصل لتوه إلى مطار عدن قادما من الولايات المتحدة الأمريكية وكان يوزع صدقات لبعض الفقراء في المدنية المنكوبة عدن ، الامر الذي لاحظته مليشيا الانفصال واعتبرته صيد ثمين فقتلته بدم بارد.

أقرأ أيضا:لحج: إنسان تطالب بتقديم القتلة وقطاع الطرق للعدالة وتتعهد بكشف كافة جرائمهم بحق المسافرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى