أخبار عربي ودولياخبار محلية

بيان هزيل للجامعة العربية يدعو الجميع بضبط النفس

بيان هزيل للجامعة العربية يدعو الجميع بضبط النفس

بيان هزيل للجامعة العربية يدعو الجميع بضبط النفس

الأربعاء11أكتوبر2023 خرجت الجامعة العربية ببيان هزيل على لسان أمنيها العام احمد أبو الغيط، وحسب متابعين أن الجامعة العربية وضحت في بيانها أبشع صور التخاذل والهوان للعالم العربي.

حيث  دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الجميع إلى ضبط النفس لأن إسرائيل ستدخلنا في المزيد من العنف والدم.

وأكد أبو الغيط أن الجامعة العربية تتضامن مع سكان غزة وترفض العنف ضد المدنيين.

ودعا لوقف فوري لإطلاق النار حتى لا تتعرض المنطقة لأضرار جسيمة.

وشدد على أن إسرائيل تنكر الحقوق الفلسطينية وتقضي على فكرة حل الدولتين من خلال الاستيطان، حيث اعتبرت الاستيطان مقدما عن الأمن.

 أما موقف السلطة الفلسطينية في رام الله في الأكثر استغرابا حيث ما زال رئيسها محمود عباس أبو مازن يعط في نوم عميق ولم تيقظه صواريخ الكيان الاسرائيلي على قطاع غزة،ولم يسمع بعد بعملية طوفان الاقصى.

أما وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فقد ادانت أعمال الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، واصفة استخدام الأسلحة المحرمة دوليا وقطع الإمدادات الأساسية بإنها إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، وكأن العدوان على غزة الصامدة يجري في كوكب آخر.

هذا وقد انتقد قائد الثورة في اليمن السيد عبدالملك الحوثي في خطابه مساء أمس تخاذل مواقف الجامعة العربية والتعاون الإسلامي، فجاء بيان الجامعة اليوم على لسان أمينها العام ليؤكد ما طرحه قائد الثورة من تخاذل الجامعة العربية .

المصدر: RT

اقرأ أيضا:اللقاء المشترك يلتقي ممثلي حركتي حماس والجهاد ويبارك علمية طوفان الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى