اخبار محلية

عبدالسلام يشيد بتصريحات لافروف

عبدالسلام يشيد بتصريحات لافروف

لافروف

عبدالسلام يشيد بتصريحات لافروف

الاربعاء28فبراير2024:أشاد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام بتصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، حول الوضع في اليمن ، والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

في هذا الصدد أعاد عبدالسلام تصريحات وزير الخارجية الروسي على حسابه بإكس :  والتي أكد فيها لافروف عدم  الموافقة على الإجراءات العدوانية التي اتخذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أراضي جمهورية اليمن، والتي ليس لها أي تفويض دولي في شكل قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال لافروف :حذرنا مرارًا من أن استمرار العنف في قطاع غزة ومحيطه سوف يولد بشكل مستمر مخاطر عسكرية وسياسية إضافية في المنطقة. ولكن بدلاً من الانضمام إلى الجهود الجماعية لتخفيف التصعيد، اختارت الولايات المتحدة وبريطانيا الاستجابة العسكرية.

وأضاف وزير الخارجية الروسي :نشعر بقلق بشأن عدم إمكانية بدء تنفيذ “خارطة الطريق” لتسوية اليمن وإطلاق حوار وطني شامل تحت رعاية الأمم المتحدة حتى نهاية المواجهة المسلحة واستقرار الوضع في البحر الأحمر. من هذا المنطلق، تقوم المغامرة العسكرية المشار إليها من قبل واشنطن ولندن عملياً بتقويض الجهود الدبلوماسية المناظرة التي يبذلها شركاؤنا في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غرودينبرغ.

يذكر أن لافروف أطلق تلك التصريحات أثناء لقائه بعوض بن مبارك رئيس وزراء الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن ، والذي ذهب لموسكو من اجل الضغط على صنعاء لإيقاف هجمات صنعاء في البحر ، غير انه تلقى صفعة مدوية حسب متابعين من وزير خارجية روسيا بتلك التصريحات.

اقرأ أيضا:الولايات المتحدة تحكم على قطاع غزة بالموت جوعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى