اخبار محليةثقافة وسياحة

وزير الثقافة يشيد بمركز التراث والبحوث اليمني ومنتدى اليمنيات بصنعاء

وزير الثقافة يشيد بمركز التراث والبحوث اليمني ومنتدى اليمنيات بصنعاء

وزير الثقافة  يشيد بمركز التراث والبحوث اليمني ومنتدى اليمنيات بصنعاء

 الثلاثاء3أكتوبر2023 زار وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله أحمد الكبسي، ومعه وكيل الوزارة لقطاع المخطوطات، حمدي الرازحي، اليوم، مركز التراث والبحوث اليمني ومنتدى اليمنيات في العاصمة صنعاء.

وفي الزيارة استمع الوزير الكبسي إلى شرح من عضو مجلس إدارة المركز، عبدالرحمن يحيى المروني، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن تأسيس المركز ومراحل تطويره وأهم إصداراته العلمية والثقافية.

وطاف الوزير والوكيل الرازحي بأقسام وأجنحة المركز العامرة بالعديد من أمهات الكتب العلمية والثقافية، التي أثرت المكتبة اليمنية.

كما استمع إلى شرح عن عمل منتدى اليمنيات الذي أسسه في العام 2016م المفكر الإسلامي، زيد بن على الوزير.

زيد بن علي الوزير
زيد بن علي الوزير

وقدم عدد من عضوات المنتدى معلومات عن المنتدى وأهدافه ورسالته التي تصب في التعريف بمكانة المرأة في الإسلام وفي المجتمع المعاصر.

وخلال الزيارة، أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الكبسي عن سعادته لزيارة مثل هذه المؤسسة الثقافية الكبيرة التي ظلت صامدة في أحلك وأصعب الظروف وخاصة سنوات العدوان والصمود.

وأشاد الكبسي بمطبوعات وإصدارات المركز التي تعتبر من الإصدارات الهامة في تصحيح الكثير من الأفكار التي سادت المجتمع اليمني خلال فترة من الفترات بسبب الغزو الثقافي الذي تعرض له اليمن ولازال لولا عناية الله سبحانه وتعالى والوعي السائد لتمكنت مؤسسات العدوان تحقيق غاياتها الهدامة.

وأكد حرص وزارة الثقافة على دعم هذه المراكز والمؤسسات الثقافية وتقديم العون بحسب الإمكانيات المتاحة، داعيًا الجميع إلى دعم هذه المؤسسات الرائدة للقيام بدورها التنويري بما يسهم في تحقيق نهضة اليمن.

سبأ

اقرأ أيضا:رحلة الألف والمئة والستين عامًا..الإمام المرتضى (278- 310هجرية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى