أخبار عربي ودولياخبار محلية

عاجل الكيان الصهيوني يقصف بوابة مجمع  مستشفى الشفاء بغزة ويعد لارتكاب أكبر مجزرة بحق المدنيين

عاجل الكيان الصهيوني يقصف بوابة مجمع  مستشفى الشفاء بغزة ويعد لارتكاب أكبر مجزرة بحق المدنيين

عاجل الكيان الصهيوني يقصف بوابة مجمع  مستشفى الشفاء بغزة ويعد لارتكاب أكبر مجزرة بحق المدنيين

 السبت11نوفمبر2023  بدأ جيش الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي في محاصرة وقصف محيط مستشفيات غزة ، في وحشية لا مثيل لها في التاريخ مستغلا دعم الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية التي أعطته الضوء الأخضر لارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المواطنين في قطاع غزة، خاصة بعد خروج مسيرات لأطباء الكيان الصهيوني تطالب بقصف المستشفيات في غزة وخاصة مجمع الشفاء.

فبعد صمت المجتمع الدولي من قصف الاحتلال لمستشفى الأهلي المعمداني بشكل مباشر ، مما أدى إلى استشهاد المئات وجرح أكثر من ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال،أعتبر جيش الاحتلال الصهيوني أن هذا الصمت الدولي هو ضوء اخضر لارتكاب المزيد من المجازر وهو ما تم بالفعل.

مساء أمس الجمعة بدأ زادت حشية جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة حيث تجاوز عدد الشهداء جراء القصف الوحشي الإجرامي لجيش الاحتلال الـ 11 ألف مدني معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، حيث قام بقصف محيط المستشفيات ومحاصرتها وقصف سيارات الإسعاف .

وقبل القليل بدأ الكيان الصهيوني في قصف بوابة مجمع مستشفى الشفاء ، مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات ، وهناك تخوفات من القطاع الصحي من قصف المستشفى الذي يحوي في باحاته الآلاف من النازحين من جحيم القصف الجنوني والهستيري لجيش الاحتلال.

 حيث تجاوز الكيان الصهيوني أجرامه ووحشيته، وضربه عرض الحائط لكل القوانين والأعراف ، مستغلا الدعم اللامحود من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، ومستغلا تخاذل الدول العربية والإسلامية تجاه كل هذه الجرائم.

 وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة، قصفت قوات الاحتلال مبنى العيادات في مستشفى الشفاء، الذي تؤوي ساحاته آلاف النازحين، مما أسفر عن استشهاد 13 شخصا، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي مقابلة سابقة مع الجزيرة، حذر مدير المستشفيات بقطاع غزة، محمد زقوت، من أن الاحتلال يعد لأكبر مجزرة بحق مستشفى الشفاء الذي استُهدف 5 مرات، مشيرا إلى أن الأخطار لا تحدق بمجمع الشفاء وحده.

يأتي ذلك بينما لا يزال الجيش الإسرائيلي يكرر مزاعمه بأن مقاتلي حركة حماس يشنون الهجمات انطلاقا من مستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى بالقطاع.

 ونفت حماس هذه المزاعم بشدة ، بل وطالبت بوفد من الأمم المتحدة لزيارة المجمع للتأكد من ذلك، كما أكدت منظمات دولية -على غرار هيومن رايتس ووتش- أنه لا توجد أدلة على ذلك.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الطواقم الصحية في غزة تؤكد أن هناك عنفا مكثفا حول مستشفى الشفاء.

 اقرأ أيضا:جيش الاحتلال يقصف ويحاصر مستشفيات غزة في ظل صمت دولي مخز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى