اخبار محلية

صنعاء تضع خارطة طريق للسلام في اليمن

صنعاء تضع خارطة طريق للسلام في اليمن

الثلاثاء11يوليو2023 انتقد محمد علي الحوثي، أمس الاثنين، مجلس الأمن الدولي، واتهمه بالفساد، واضعا لمجلس الأمن خارطة طريق للسلام في اليمن.

 وقال الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى  عبر “بتويتر”: “لا زال مجلس الأمن يغرد خارج السرب ويعتمد على شائعات وسائل التواصل الاجتماعي، ويبتعد عن ملامسة هموم اليمنيين ومعاناتهم”.

وأضاف أن “الطريق الأمثل هو إلزام قادة التحالف المتعهد لمجلس الأمن، صرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين، وتسليم المساعدات للمستحقين كاش (نقدا) كما سبق وطالبنا بذلك، يكفي الأمم المتحدة فسادا على حساب جوع اليمنيين”.

وتابع معدداً شروط صنعاء للسلام، “إعلان وقف العدوان [في إشارة إلى العمليات العسكرية للتحالف العربي] وفك الحصار العبثي لدول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه”.

واستطرد مشترطاً دفع التحالف تعويضات واعمار ما دمرته الحرب بذات الآلية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا: “إلزام دول العدوان بإعادة الأعمار والتعويض للشعب والدولة بالجمهورية اليمنية بالخسارة المباشرة وغير المباشرة وخصم ذلك من أموال الدول المعتدية كما فعلتم في الكويت أو كما يصرح به مسؤولي الاتحاد الأوروبي عن أوكرانيا وتعويضها من روسيا”.

 أقرأ أيضا:صحيفة أمريكية: طربيد روسي قادرعلى تدمير ولايات أمريكية واعتراضه مستحيل

أقرأ أيضا:حاشد تتخلى عن آل الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى