اخبار محلية

تكريم وكالة سبأ لجهودها في دعم برامج النظافة

تكريم وكالة سبأ لجهودها في دعم برامج النظافة

الثلاثاء11يوليو2023 كرّم برنامج البيئة والنظافة العامة، اليوم، وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” لجهودها ومشاركتها الفاعلة في دعم البرنامج واهتمامها بالنظافة العامة.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام، علي الأسدي الذي سلّمه نسخة من “مبادرة الحزام الأخضر” لتعزيز جهود السلطة المحلية لحماية البيئة وتحسين المدن للعام 1445 – 2023، 2024م.

وأكد الشرعي، اهتمام الوكالة بمواكبة الأنشطة والفعاليات البيئية التي ينفذها البرنامج، وتعزز من جهود الحفاظ على البيئة العامة والنظافة بالعاصمة صنعاء والمحافظات.

ونوه بدور البرنامج في تنفيذ العديد من الأنشطة وفق مهامه وأهدافه في تحسين المدن، وتوسيع الغطاء النباتي، وتفعيل دور المبادرات والمشاركات المجتمعية في حماية البيئة.

ولفت الشرعي إلى جهود الوكالة في مواكبة الفعاليات والأنشطة البيئية، بما في ذلك مواسم التشجير وحملات النظافة الدورية للحد من الملوثات البيئية والتقليل من مخاطرها.

من جانبه عبر مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام، عن شكره وتقديره للدور الفاعل الذي تقوم به وكالة الأنباء اليمنية سبأ في مواكبة الأنشطة البيئية، رغم سعي العدوان لتلويث البيئة وإيجاد واقع بيئي غير سليم.

وأوضح أن مبادرة “الحزام الأخضر”، مبادرة طوعية، تُعنى بالحفاظ على البيئة والنظافة العامة من خلال تعزيز الوعي البيئي والديني والقانوني ومواصلة ترسيخها إلى سلوك مجتمعي دائم تنفيذاً لتوجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى للجانبين الرسمي والشعبي بالاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي وتفعيل دور المجتمع ومؤسسات القطاع العام والخاص في تحسين المدن والبدء بالخطوات العملية في تشجير مداخل العاصمة ومراكز المحافظات والمديريات بما فيها جوانب الطرق الرئيسة الملائمة والحفاظ على النظافة العامة حسب برنامج وخطة المبادرة وبما يسهم في تخفيف العبء على الدولة.

أقرأ أيضا:صنعاء تضع خارطة طريق للسلام في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى