أخبار عربي ودولياخبار محلية

حماس تعلن رسميا فشل أول اختبار إسرائيلي للغزو البري..والاحتلال ينقل قتلاه بالمروحيات

حماس تعلن رسميا فشل أول اختبار إسرائيلي للغزو البري..والاحتلال ينقل قتلاه بالمروحيات

 حماس تعلن رسميا فشل أول اختبار إسرائيلي للغزو البري..والاحتلال ينقل قتلاه بالمروحيات

السبت28أكتوبر2023 كانت ليلة أمس ليلة دامية ووحشية واستثنائية ،وذلك من خلال القصف المكثف لجيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني على قطاع غزة المحاصر، وذلك في محاولة للتوغل البري إلى القطاع، وتزامن هذا الهجوم الوحشي البربري مع قطع الاحتلال الكهرباء والاتصالات والانترنت عن كامل قطاع غزة، وذلك لحجب الحقيقة عن الرأي العام العالمي ، خاصةبعد استهداف الصحفيين والذي استشهد واصيب منهم حوالي 34 منذ بدأ العدوان الصهيوني على غزة.

بدأت المعركة رسميا الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة واستمر حتى فجر اليوم السبت ،رغم أن القصف لم يتوقف نهائيا حتى كتابة هذا الخبر، غير أن التوغل لقطاع غزة من أكثر من محور توقف تقريبا مع الفجر بعد أن مني جيش الاحتلال بهزيمة مدوية وخسائر كبير في الجنود والعتاد والعدة، دمر الجيش الإسرائيلي المحتل مئات المنازل السكنية في جرائم حرب تكشف مدى نازيته وعنصريته ونفاق المجتمع الدولي الصامت إزاء كل تلك الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الفاشي النازي العنصري.

  في هذا الصدد أكّدت حركة “حماس”، اليوم السبت، فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على غزّة عبر 3 محاور، مؤكدةً إيقاع جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.

وقالت الحركة في بيانٍ لها، إنّ العدو وقع في “كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية”، مشيراً إلى أنّ المقاومين استخدموا صواريخ من نوع “كورنيت وقذائف من نوع “ياسين” في صدّ الهجوم.

كما توقّع البيان، أن يعيد العدو “محاولة التوغل في غزّة مرّة أخرى”، مضيفاً أنّ الاحتلال الإسرائيلي استخدم “الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة”.

إلى ذلك قال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء في تدوينة له على منصة إكس: الإعلام الأردني نقلاً عن الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن تمكن المقاومة من اسر جنود إسرائيليين بينهم ضابط خلال عملية التصدي

وتابع العميد بن عامر:إذا ربطنا هذا بما صدر من تصريحات وبيانات عن المقاومة فإن هناك خسائر في صفوف الإسرائيلي قد يتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ كبير المستشارين الأميركيين، الجنرال جايمس غلين والذي زار “إسرائيل” هذا الأسبوع، موصياً بعدم الدخول البري إلى قطاع غزّة، عاد إلى الولايات المتحدة.

 بركة: الاحتلال واجه مقاومةً صلبة ومتماسكة

من جانبه أكّد عضو قيادة حركة “حماس” في الخارج، علي بركة، اليوم السبت، فشل التوغل الإسرائيلي في قطاع غزة على 3 محاور، مؤكداً أنّ الاحتلال واجه مقاومةً صلبة ومتماسكة وتجربته في التوغل البري فشلت.

وقال بركة خلال اتصالٍ مع الميادين إنّ الاحتلال وقع في كمائن نصبتها المقاومة على الجبهات كافّة، التي تقدّم إليها وانسحب بخيبة أمل حاملاً قتلاه وجرحاه.

وكشف بركة أنّ “الجيش” الإسرائيلي، تكبّد خسائر فادحة ليلة أمس، وتدخّلت مروحياته لنقل قتلاه ومصابيه.

حمدان: كل محاولات التطبيع انهارت مع بداية “طوفان الأقصى”

وفي السياق نفسه، قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، للميادين إنّ الاحتلال الإسرائيلي يأمل بالخروج بصورة انتصار بعد هزيمة السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أنّ ما يجري في قطاع غزّة يطرح سؤالاً كبيراً على كل من فكّر في أنّه يُمكن التصالح مع هذا العدو والتعامل معه، متابعاً أنّ النتيجة التي بدأ الأميركي يُدركها هي أنّ كل محاولات التطبيع انهارت مع بداية “طوفان الأقصى”.

اقرأ أيضا:الاحتلال يعترف: الاختبار الأول للميدان براً يبدو أنه جاء مخيباً للآمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى