أخبار عربي ودولياخبار محلية

اردغان أمام تظاهرة مليونية في إسطنبول نقوم بالتحضيرات لإعلان إسرائيل مجرمة حرب

اردغان أمام تظاهرة مليونية في إسطنبول نقوم بالتحضيرات لإعلان إسرائيل مجرمة حرب

اردغان أمام تظاهرة مليونية في إسطنبول نقوم بالتحضيرات لإعلان إسرائيل مجرمة حرب

السبت28أكتوبر2023 بدأ الصوت التركي الارتفاع لانتقاد الكيان الصهيوني بشدة، بعد أن تماهي في الأيام الأولى لطوفان الأقصى، الأمر الذي يشير إلى تحول الصراع إلى إقليمي وقد يكون عالمي  إذا ما أستمر الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة .

   في هذا الصدد اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية  بالمسؤولية عن مجازر الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدا أن أنقرة تقوم بالتحضيرات لإعلان إسرائيل مجرمة حرب أمام العالم.

وقال في خطاب أمام مظاهرة حاشدة مليونية لنصرة غزة في إسطنبول، إن مَن كانوا يسكبون دموع التماسيح على أوكرانيا يصمتون الآن إزاء ما يجري في غزة.

وأضاف أردوغان “نحن لا نقوم هنا بالتنديد بالمجزرة الحاصلة في غزة فحسب، بل نقوم أيضا بالدفاع عن استقلالنا ومستقبلنا”.

وأكد الرئيس التركي أن إسرائيل ليس لديها أدنى اكتراث بشأن قتل المدنيين في غزة، وهم يقولون بكل صراحة ووضوح “نحن نعرف القتل جيدًا”، لكنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظا.

وشدد على أن إسرائيل دولة احتلال وما تقوم به ليس دفاعا عن النفس بل مجزرة واضحة ودنيئة تهدف للقضاء على سكان غزة بشكل جماعي عن طريق التجويع والعطش وتدمير خدماتهم الصحية.

وجدد أردوغان التأكيد على أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ليست منظمة إرهابية، وإنما حركة مقاومة تحررية تدافع عن وطنها ومستقبل أبناء فلسطين المحتلة.

وأردف أن “إسرائيل انزعجت من تصريحي بأن حماس ليست حركة إرهابية وشعرت بإهانة شديدة من هذا. وأنا أتحدث بوضوح لأن تركيا لا تدين لكم بأي شيء بعكس الدول الغربية”.

نعم لاندين لكم بشيء لذلك سنتحدث بصوت قوي ومسموع إسرائيل دولة احتلال ودولة مجرمة إرهابية.

وشدد على أن “ما يحدث في غزة ليس دفاعا (عن النفس) بل مجزرة واضحة ودنيئة، إنهم يسعون للقضاء على سكان غزة بشكل جماعي عن طريق التجويع والعطش وتدمير خدماتهم الصحية”.

وأوضح أن “إسرائيل ليس لديها أدنى اكتراث بشأن قتل الناس، وهم يقولون بكل صراحة ووضوح: ’نحن نعرف القتل جيدا’، لكنكم ستدفعون ثمن ذلك باهظا”.

وقال مخاطبا الإسرائيليين: “ثقوا تماما أنكم وأطفالكم سوف تحتاجون إلى تركيا في المستقبل مثل أجدادكم”.

وأردف أردوغان: “تعالوا واستمعوا لمطالبنا وندائنا بإيصال المساعدات الإنسانية وتأسيس السلام وفتح أبواب الحوار”.

كانت كلمةاردغان قوية جدا وحادة جدا في انتقاد الكيان الصهيوني ، متابعين كانواينتظرون من اردغان ترجمة الاقوال إلى افعال من خلال طرد السفير الاسرائيلي واستدعاء سفير انقرة في تل ابيب.

وفي اليمن يواصل الشعب اليمني في الخروج إلى مختلف الساحات والميادين لنصرة الشعب الفلسطيني ، حيث خرج صباح أمس في أجواء ممطرة مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني لأداء صلاة الجمعة في ميدان السبعين، عقب ذلك مسيرة كبرى أكد بيانها  الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وعلى فريضة الجهاد لنصرة أبناء غزة الصابرة والمحاصرة.

هذا وشهدت غزة مساء أمس الجمعة قصفا متواصل من بالمدفعية ومن البحر وعبر الطيران بغية إحداث أي اختراق للتوغل البري ، غير أن أمانيها منيت بفشل ذريع وتكبدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة جدا لم يفصح جيش الاحتلال عنها حتى الآن.

 اقرأ أيضا:حماس تعلن رسميا فشل أول اختبار إسرائيلي للغزو البري..والاحتلال ينقل قتلاه بالمروحيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى