اخبار محلية

بعد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.. روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة

بعد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.. روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة

بعد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.. روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة

الجمعة12يناير2024_ دعت روسيا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد الهجمات الأميركية البريطانية على اليمن.

وقال مصدر دبلوماسي للجزيرة إن روسيا وجهت دعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة بشأن الغارات الأميركية والبريطانية التي استهدفت مواقع في اليمن.

وأوضح المصدر أن روسيا وجهت رسالة لأعضاء مجلس الأمن اعتبرت فيها استخدام القوة باليمن انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة.

كما قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إن الضربات على اليمن تظهر التجاهل التام للقانون الدولي.

السعودية تدعو لضبط النفس

من ناحيتها، أعربت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة عن قلقها البالغ إزاء العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها اليمن حسبما نقلته قناة الجزيرة.

وأكدت في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر، ودعت إلى “ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث”.

 صنعاء تتوعد

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد شنتا في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة ضربات جوية ضد أهداف في اليمن، وقال مسؤول أميركي للجزيرة إن الضربات استهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن قصفا أميركيا بريطانيا استهدف مطار صنعاء ومحيط مطار الحديدة ومناطق بمديرية زبيد ومعسكر كهلان بصعدة.

من جانبه أكد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام ،أن هناك خمسة من الشهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء العدوان الأمريكي البريطاني السافر الذي تعرضت له الجمهورية اليمنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 وقال عبدالسلام أن هذا العدوان يأتي حماية لإسرائيل ولوقف عمليات اليمن المساندة لغزة، مضيفا في تغريدة له على أكس بأن الولايات المتحدة وبريطانيا قد ارتكبوا حماقة بهذا العدوان الغادر، وأنهم مخطؤون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة.

مؤكدا أن اليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة.

وجدد عبدالسلام التأكيد ،أنه لا مبرر أبدا لهذا العدوان  على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

العميد قال عبد الله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة  للجزيرة إن الضربات استهدفت مواقع عسكرية في محيط صنعاء والحديدة ووصف الضربات “بالخاطفة” لكنه شدد على أن صنعاء لن تتردد في الرد، وأكد أن لدى صنعاء قدرات، مما يتيح لنا الدفاع المشروع عن النفس”.

اقرأ أيضا:تفاصيل العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وصنعاء استعدوا لدفع الثمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى