أخبار عربي ودولياخبار محلية

 الإعلام الحربي يوزع مشاهد السيطرة على السفينة الإسرائيلية وقائد الدفاع الساحلي يؤكد امتلاك الأسلحة المناسبة للتعامل مع أي تطورات

 الإعلام الحربي يوزع مشاهد السيطرة على السفينة الإسرائيلية وقائد الدفاع الساحلي يؤكد امتلاك الأسلحة المناسبة للتعامل مع أي تطورات

 الإعلام الحربي يوزع مشاهد السيطرة على السفينة الإسرائيلية وقائد الدفاع الساحلي يؤكد امتلاك الأسلحة المناسبة للتعامل مع أي تطورات

 الاثنين20نوفمبر2023  وزع الإعلام الحربي، مساء اليوم الاثنين، مشاهد نوعية للعملية العسكرية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر، والتي سيطرت من خلالها على سفينة إسرائيلية.

وأظهرت مشاهد عملية إنزال جوي من طائرة هليكوبتر عسكرية تابعة للقوات المسلحة اليمنية، على ظهر السفينة الإسرائيلية بعد عملية رصد ومراقبة.

وبحسب المشاهد، قامت القوات البحرية اليمنية بالسيطرة على السفينة الإسرائيلية بشكل كامل.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت أمس الأحد، الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بعملية عسكرية للقوات البحرية في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

إلى ذلك أكّد قائد لواء الدفاع الساحلي اليمني، العميد الركن بحري محمد القادري، اليوم الاثنين أن القوات المسلحة في جاهزية كاملة “وأعدينا العدة اللازمة، ونطمئن شعبنا اليمني بأنّ قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية”.

وقال القادري: “نحن قادمون على مرحلة جديدة، نشهد فيها تطوراً نوعياً داخل القوات البحرية والدفاع الساحلي، ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي”.

كما أكد امتلاك الأسلحة والصواريخ المناسبة “للتعامل مع أي التطورات وبأعيرة ومديات مناسبة، ونستطيع توجيه الضربات في أي وقت أو مكان نختاره”.

وحذّر قائد الدفاع الساحلي اليمني من أي تدخل أجنبي في “مياهنا الإقليمية أو جزرنا اليمنية”، مشيراً إلى أنه “سيكون هناك رداً مناسباً، وسيكون هدفاً مشروعاً لنا”.

بدوره، جدّد مجلس الشورى في صنعاء، تأييده لتصاعد واستمرار العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي تستهدف “إسرائيل”، سواء في البحر الأحمر أو في عمق الأراضي المحتلة، “حتى يتوقف العدوان على فلسطين، وخروج المحتل من كافة الأراضي الفلسطينية”، وفق المجلس.

وبارك مجلس النواب في صنعاء، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، وأدّت إلى احتجاز سفينة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد توجيه تحذيرات سابقة، استهداف سفن الكيان الإسرائيلي والتي تعمل لصالحه.

كما أشاد المجلس بنجاح هذه العملية النوعية التي أثبتت “اقتدار القوات البحرية وخفر السواحل، في تنفيذ المهام الوطنية في حماية السواحل والمياه الإقليمية اليمنية ومناصرة الشعب الفلسطيني”.

كما باركت الأحزاب  والتنظيمات السياسية اليمنية العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية لاحتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية مساندة المقاومة الفلسطينية في حربها مع الاحتلال، حيث تقوم بدك مناطق حساسة للاحتلال وإيلات الإسرائيلية بالصواريخ البالستية والمسيرات المفخخة، دعماً ومناصرةً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:إعلام إسرائيلي: بسبب اليمن غذاؤنا مهدد.. والأسعار سترتفع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى