اخبار محليةاقتصاد محلي

إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع المغشوشة

إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع المغشوشة

 الاثنين1أبريل2024_ في إطار عملها الرقابي على مختلف المواد الغذائية والسلع التي تدخل البلد ،حسب المعايير والمواصفات القانونية والمحددة ، قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، بإتلاف كمية كبيرة من البضائع والسلع المتنوعة المخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة.، وذلك لمنع الغش والذي يزاد في شهر رمضان المبارك لتصريف التجار لمنتجاتهم ، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

سلع مغشوشة

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم، تلقى “صوت الشورى” نسخة منه أنها أتلفت كمية ٥٤١ كرتون من شراب الزنجبيل الذهبي غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود انتفاخ وانبعاج شديد في بعض العبوات مما أدى إلى انفتاح العبوات وتسرب المنتج وكمية ٢٤٨ كرتون كيك محشى بالصوص ومغطى بالكاكاو غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث ارتفاع نسبة حمض السوربيك عن الحد المسموح به.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إتلاف كمية من محابس اسطوانات الغاز المنزلي غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث أن  المحبس مزود بمسمارين وعدم تدوين كلآ من بلد المنشأ واسم الصانع وعلامته التجارية وتاريخ الإنتاج ورقم دفعة الإنتاج ورقم المواصفة القياسية. 

ولفت البلاغ إلى أن عملية الإتلاف تمت وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في الرقابة على البضائع والمنتجات والسلع المختلفة ومنع دخول أي منتجات مخالفة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المستهلك.

محابس اسطوانات غاز غير مطابقةللمواصفات

وأكد البلاغ أن الهيئة تعمل على تشديد الرقابة على دخول المواد والسلع إلى السوق المحلية عبر فحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.. داعيا كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات القياسية المعتمدة وشروط النقل والتخزين والإنتاج والتصنيع طبقاً لاشتراطات ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات والمقاييس.

اتلاف سلع مغشوشة

وثمن البلاغ تعاون كافة الجهات المعنية كالجمارك والأجهزة الأمنية في ضبط أي بضائع وسلع منتهية ومخالفة ومنع دخولها وإتلافها.

 اقرأ أيضا:هذا ما قاله خبراء الاقتصاد حول طباعة العملة الجديدة وسبب المخاوف في الجنوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى