اخبار محلية

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة تجارية متجهة إلى إسرائيل وكذا أم الرشراش بالطائرات المسيرة

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة تجارية وكذا أم الرشراش بالطائرات المسيرة

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة تجارية وكذا أم الرشراش بالطائرات المسيرة

الثلاثاء26ديسمبر2023_أعلنت القوات المسلحة اليمنية، استهدف سفينة تجارية متجه إلى كيان العدو، بالإضافة إلى استهداف أم الرشراش في فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيّرة.

وأكدت القوات المسلحة في بيانها الذي تلاه العميد يحيى سريع، مساء اليوم الثلاثاء، أن القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة تجارية (إم إس سي يونايتد MSC UNITED) بصواريخ بحرية مناسبة.

ولفت البيان إلى أن عملية استهداف السفينة جاءت بعد رفض طاقمها وللمرة الثالثة نداءات القوات البحرية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية المتكررة.

كما أعلن البيان تنفيذ سلاح الجوّ المسير بالقوات المسلحة اليمنية عمليةً عسكريةً بعدد من الطائرات المسيرة على أهداف عسكرية في منطقة أمّ الرشراش ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة.

وأكد البيان استمرار القوات المسلحة في دعم وإسناد الشعب الفلسطينيّ ضمن واجبها الدينيّ والأخلاقيّ والإنساني.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية استمرار عملياتها في البحرين الأحمر والعربيّ ضد السّفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء.

وشددت القوات المسلحة على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور كافة السّفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة البحرية إلى كلّ الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضا:الحروي: في حال تم قصف اليمن سنرد بصورة لا يتوقعها أحد وستتوسع المعركة والمواجهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى