اخبار محلية

الحروي: في حال تم قصف اليمن سنرد بصورة لا يتوقعها أحد وستتوسع المعركة والمواجهة

الحروي: في حال تم قصف اليمن سنرد بصورة لا يتوقعها أحد وستتوسع المعركة والمواجهة

الحروي: في حال تم قصف اليمن سنرد بصورة لا يتوقعها أحد وستتوسع المعركة والمواجهة

الثلاثاء26ديسمبر2023_ قال أمين سر المجلس السياسي الأعلى في اليمن “ياسر الحوري”: إذا أراد العدو الصهيوني أو الأمريكي بتنفيذ تهديداته بقصف اليمن سيتم الرد عليه بصورة لايتوقعها وستتوسع أرض المعركة وطريقة المواجهة.

وأضاف  “الحوري” في مقابلة مع ارنا، عن  الدور البارز للقوات المسلحة اليمنية في مواجهة الکیان الصهيوني قائلا: القوات المسلحة اليمنية عملت واجبها وعبرت عن طموح كل عربي ومسلم في هذا العالم في مواجهة مجازر القتل والتدمير للعدو الصهيوني وقد تمكنت القوات المسلحة من التأثير على العدو في المجال الاقتصادي من خلال إجراءاتها في البحر العربي والأحمر.

و تابع”:نحن شاركنا في الدفاع عن فلسطين وعلى استعداد لتحمل النتائج  وإذا قام العدو الصهيوني أو الأمريكي بتنفيذ تهديداته بقصف اليمن سيتم الرد عليه بصورة لايتوقعها وستتوسع أرض المعركة وطريقة المواجهة.

و بالنسبة لدخول الجيش اليمني في معركة مباشرة مع التحالف الأمريكي قال: سيدخل الجيش إذا قرر الأمريكي أن يكون في مواجهة اليمن مباشرة.

وقال الحوري عن حجم الخسائر البشرية والأضرار التي ألحقتها القوات المسلحة اليمنية بميناء إيلات جنوب الأراضي المحتلة جراء هجماتها بالطائرات بدون طيار والصواريخ قال: لايوجد إحصائيات في الوقت الحالي وسنترك ذلك للأيام وسيعترف العدو الصهيوني بحجم الأثر لاحقاً بإذن الله تعالى وسيرى العالم أنها كانت ضربات حيدرية موفقة.

و قال في خصوص الدول التي طلبت حكومة صنعاء تحديداً فتح المجال أمام إرسال قوات يمنية إلى الأراضي المحتلة: كل الخيارات مفتوحة ولسنا في وارد ذكر دول بعينها لكن كل الدول المحيطة بفلسطين المحتلة معنية بالتجاوب وبالنسبة لخيار إرسال قوات عبر البحر فهذا يعود لتطور المعركة ونوعه.

وصرح أمين سر المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن الحكومة اليمنية خاطبت الوكالة الدولية للبحار وخاطبت الأمم المتحدة وأعلنت عبر كل المنابر أنها تستهدف سفن العدو الصهيوني فقط أو التي تحمل بضائع لموانئ فلسطين المحتلة وقد نجحت في ذلك إلى حد كبير وشغلت الأمريكي والصهيوني والبريطاني عن التفرغ لغزة وهكذا كان أداء حزب الله والمقاومة في العراق وسوريا.

و اکد أن “التبعات الاقتصادية علی العدو الصهيوني واسعة ولايمكن الإحاطة بها، يكفي أن نعلن أن ميناء أم الرشراش (ايلات) شبه مغلق وسبب ذلك هو الموقف اليمني.”

اقرأ أيضا:عبداللهيان :على تل ابيب انتظار العد التنازلي القاسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى