أخبار عربي ودولياخبار محلية

القسام توقع اليوم العديد من القتلى والجرحى في صفوف العدو الإسرائيلي وتدمر عددا من آلياته

القسام توقع اليوم العديد من القتلى والجرحى في صفوف العدو الإسرائيلي وتدمر عددا من آلياته

جبش الاحتلال يجلي قتلاه

  القسام توقع اليوم العديد من القتلى والجرحى في صفوف العدو الإسرائيلي وتدمر عددا من آلياته

الثلاثاء14نوفمبر2023 كل يوم يمر على جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني هو جحيم بالنسبة له، أدخلهم في هذا الجحيم رئيس وزراء الكيان نتنياهو لأسباب شخصية ، حتى لا ينتهي مستقبله السياسي.

كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تدير المعركة بذكاء وبحنكة واقتدار قتالي غير مسبوق ، تنتظر توغل جيش الاحتلال في تخوم غزة حتى تقبض عليها كالأسود الضارية المتعطشة لفرائسها.

اليوم الثلاثاء أعلنت كتائب القسام أنها قتلت 9 جنود إسرائيليين،بشكل مباشر ،بالإضافة إلى تدميرها لدبابات وآليات لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، وذلك وسط معارك ضارية في محاور عدة.

وقالت كتائب القسام، في بيان، إنها “أجهزت على 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة”،ومعنى مسافة صفر يعني التحام مباشر ، وأضافت أنها استهدفت ناقلة جند ودبابة في المنطقة نفسها، مؤكدة أن النيران اشتعلت فيهما.

كما أعلنت كتائب القسام أنها أجهزت على جنديين إسرائيليين من مسافة صفر، وأصابت 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغلة في بيت حانون.

وفي سلسلة بيانات أخرى، أعلنت الذراع العسكرية لحركة حماس أنها نفذت اليوم الثلاثاء سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال في محاور القتال بمدينة غزة، وفي المنطقتين الوسطى والشمالية.

فقد أكدت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة كانت متحصنة في مبنى شمال غزة، وأخرى متحصنة في مبنى جنوب غرب غزة، بواسطة قذاف مضادة للأفراد من نوع “تي بي جي”.

إلى ذلك أكد القيادي في حركة حماس في مؤتمر صحفي اليوم  أسامة حمدان أن قوات القسام بخير وأنها هي من يدير المعركة مع العدو الإسرائيلي الصهيوني.

استهداف دبابات وآليات

وخلال بضع ساعات تمكّن مقاتلو كتائب القسام من استهداف ما لا يقل عن 6 دبابات وناقلة جند وجرافة عسكرية بواسطة قذائف “الياسين 105” وقذاف “تاندوم” وعبوات العمل الفدائي، وفق ما جاء في بيانات منفصلة.

 كما أعلنت أنها قصفت القوات المتوغلة في محوري جنوب مدينة غزة وشرق جحر الديك (وسط القطاع) بمنظومة الصواريخ “رجوم” القصيرة المدى من عيار 114 مليمترا.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن سلسلة من العمليات والاشتباكات التي خاضها مقاتلوها في محاور عدة، خاصة في مدينة غزة.

وقالت السرايا -في بيان- إن مقاتليها يخوضون اشتباكات، وصفتها بالضارية، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط مدينة غزة.

وبالتزامن، أعلنت كتائب المجاهدين (أحد فصائل المقاومة بغزة) أنها خاضت اشتباكات مع قوات الاحتلال في محوري النصر وتل الهوا بمدينة غزة، وأوقعت إصابات في صفوف جنود الاحتلال، كما قالت إنها قصفت حشودا إسرائيلية شرق حي الزيتون.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقر بمقتل جنديين وإصابة 4 آخرين الليلة الماضية في المعارك البرية شمالي قطاع غزة، مما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلاه إلى 47 منذ بدء اجتياحه البري يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حسب بياناته للداخل الإسرائيلي ، بينما في الواقع أن المئات من جنود الاحتلال  لقوا مصرعهم وهناك المئات من الجرحى، وذلك استنادا إلى عدد الآليات المدرعة لجيش العدو التي تم استهدافها وتم تدميرها كليا أو جزئيا من قبل المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضا :سائح في مصر يتحرش بفتاة ويقول لها سيناء ارض إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى