اخبار محلية

الزعيم عادل إمام لعفاش أيام مجده وقوته.. “انأ لو رشحت نفسي في اليمن سأغلبك”

الزعيم عادل إمام لعفاش أيام مجده وقوته.. “انأ لو رشحت نفسي في اليمن سأغلبك”

الجمعة12مايو2023 انتشرت مؤخرا العديد من الأخبار حول الوضع الصحي للفنان العربي المصري  عادل إمام مع تنمر من بعض الجماعات المتطرفة، خاصة مع عدم ظهوره على الشاشة خلال السنوات القلية الماضية بسبب كبر سنة.

وعلى صفحتها بتويتر قالت الصحفية منى صفوان :بأن عادل إمام رجل  مثقف جداً، ومُسيس، وذكي جداً، ولديه موقف، بالإضافة لموهبته، وخفة دمه، وهذه هي اخطر خلطة تهدد أي شخصية أو جماعة سياسية..

وأضافت قائلة: خفة الدم ، الذكاء ، الموهبة القبول، الكاريزما، والموقف السياسي الواضح ، والفهم العميق لما يجري، والرأي الجريء ، جعله يحصد شعبية نافس بها اكبر زعيم عربي..

خاصة إن عادل إمام ذكر موقفاً له مع علي عبدالله صالح في هذا الإطار.

لكنه لم يتعرض للزعماء والملوك، “سابهم” يأكلوا عيش، وركز على الجماعات المتطرفة، لأنه رجل ذكي جداً.. ولو كان ركز على الزعماء لما كان بيننا اليوم “في إشارة إلى إمكانية اغتياله”.

وتابعت منى صفوان  عموماً ،لذا كره ويكره وسيكره كل “متطرف” اسم عادل امام ، والحملة الحالية طبيعية جداً، وكونها تشمت بالمرض والسن، فهذا دليل انهم لم يجدو في الخصم العنيد نقطة شماتة أخرى تستحق.

تخيل لو كان عادل إمام خفيف دم وموهوب، ومش ذكي ولا مثقف ولا مسيس، كان عادي، سيصبح زي أي كوميديان دمه خفيف.. وخلاص.

لكن..الرجل صاحب الخلطة الخطرة، هدد موقع الجماعة في مصر، مع وحيد حامد، ساهم في صعوبة عملها الشعبي ، لأنه كان اقرب للناس، انه منافس خطير لا يحلم أي سياسي أن يكون الزعيم الحقيقي ضده! أو ينافسه!

وحتى حين قالها مازحاً لعلي عبدالله صالح في صنعاء قبل ٢٣ سنة ” انأ لو رشحت نفسي في اليمن سأغلبك” صالح لم يضحك كما كان يتوقع عادل إمام.. الذي قالها ساخراً.. لكن حس السياسي قال شيئاً آخر..

وذلك في إشارة أن الزعماء العرب ينجحون في الانتخابات بـ99% بقوة سلطتهم وبالحديد والنار وبشراء الذمم، بينما هو فعلا محبوب من الجماهير العربية بمختلف شرائحها.

أقرأ أيضا:المذيع الفلسطيني أبو عبيد يستقيل من قناة العربية لتماهيها مع الكيان الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى