أخبار عربي ودولياخبار محلية

الجماهير اليمنية تخرج عصر اليوم في مسيرات مليونية داعمة للشعب الفلسطيني

الجماهير اليمنية تخرج عصر اليوم في مسيرات مليونية داعمة للشعب الفلسطيني

الجماهير اليمنية تخرج عصر اليوم في مسيرات مليونية داعمة للشعب الفلسطيني

الجمعة10نوفمبر2023 تستعد العاصمة صنعاء للخروج عصر اليوم الجمعة في مسيرات (دعم صمود الشعب الفلسطيني ومباركة عمليات محور الجهاد والمقاومة).

ودعت الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، أمس الخميس، للخروج الجماهيري بالعاصمة صنعاء عصر الجمعة، في مسيرة (دعم صمود الشعب الفلسطيني ومباركة عمليات محور الجهاد والمقاومة)، محددة شارع المطار بالعاصمة صنعاء مكانا لمسيرة.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، لاستمرار وتصعيد التظاهر أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة دعما لصمود الشعب الفلسطيني ورفضًا وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الحركة في بيان، القول: يجب أن تكون أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، أياماً لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، أطفاله ونسائه ومرضاه وجرحاه، والضغط على العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية لوقف العدوان والإبادة الجماعية بحق المدنيين العزّل، تحت شعار: “أوقفوا الإبادة والتجويع.. الحرية لفلسطين”.

وأوضح البيان، أن هذه الدعوة تأتي أمام استمرار العدو الصهيوني الفاشي في عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، لليوم الـ35، وتصعيد جريمته المرّوعة في التجويع والتعطيش للأطفال والإبادة الجماعية.

وأضاف البيان: “نجدّد دعوتنا لجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تصعيد حراكهم وتوسيع وديمومة حشودهم في كل المدن والعواصم والساحات، في كل قارات العالم، تأييداً لحقوق شعبنا في التحرير والعودة وتقرير المصير، ورفضاً وتنديداً بالعدوان والدعم الأمريكي له”.

يشار إلى أنه منذ 35 يوما تشن قوات العدو الصهيوني بدعم أمريكي حربا دامية على قطاع غزة، دمرت خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وشنت آلاف الغارات أسفرت عن 40 ألف شهيد وجريح ومفقود تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا:الصواريخ والطيران المسير اليمني يحول ايلات إلى مدينة أشباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى