أخبار عربي ودولياخبار محلية

الاحتلال يؤكد نيته احتلال قطاع غزة والعدوان على الضفة والمشاط يشيد بالقوات المسلحة اليمنية

الاحتلال يؤكد نيته احتلال قطاع غزة والعدوان على الضفة والمشاط يشيد بالقوات المسلحة اليمنية

  الاحتلال يؤكد نيته احتلال قطاع غزة والعدوان على الضفة والمشاط يشيد بالقوات المسلحة اليمنية

الثلاثاء12ديسمبر2023 _ كشف رئيس الاحتلال الصهيوني ، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء،نيته الأكيدة في احتلال قطاع غزة ، مؤكد في تصريحات بأنه لن يسمح لحركتي “حماس” أو “فتح” ‏الفلسطينيتين بالحكم في قطاع غزة.‏

وقال في خطاب متلفز، موجهًا حديثه للرئيس الأمريكي، جو بايدن: “أريد أن أوضح موقفي، لن أسمح لإسرائيل بتكرار خطأ أوسلو، ولن أمنح ذلك، بعد التضحية العظيمة من مواطنينا ومقاتلينا”.

وتابع: “لن نسمح لأي شخص يدعم الإرهاب أو يموله بدخول غزة، وقطاع غزة لن يكون “حماسستان” أو “فتحستان”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال في خطابه المتلفز، إن بلاده تلقت الدعم الأمريكي الكامل لعملية برية في قطاع غزة.

وردا على ذلك دعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة فتح والسلطة الفلسطينية بالانخراط الفعلي للمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني، وقال أسامة حمدان في تصريحات له الليلة أن تصريحات رئيس الكيان الصهيوني واضحة وأنها تبيت للعدوان على الضفة أيضا.

متسائلا هل الضفة تنعم بالأمن والسلام أم بالاعتداءات المتكررة والقتل والدمار والخراب والاعتقالات، الأمر الذي يحتم على السلطة الفلسطينية وقف كافة التنسيقات الأمنية مع العدو الصهيوني والانخراط في المقاومة المسلحة ضد الاحتلال.

إلى ذلك أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، اليوم الثلاثاء، بمواقف رجال القوات المسلحة والجيش اليمني وهم يقاتلون إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان.

وجاء كلام المشاط في رسالة وجّهها في رسالة إلى القوات المسلحة اليمنية، قال فيها إنه “أمام هذه التحديات الكبيرة والأخطار المحدقة، وأمام التصعيد للعدو الإسرائيلي الخطير والمعلن، يجب علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء ورفع مستوى الجهوزية، والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات، واثقين بنصر الله”.

اقرأ أيضا:حماس تدعو السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والانتقال إلى المقاومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى