أخبار عربي ودولياخبار محلية

حماس تدعو السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والانتقال إلى المقاومة

حماس تدعو السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والانتقال إلى المقاومة

حماس تدعو السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والانتقال إلى المقاومة

الثلاثاء12ديسمبر2023 _ غزة تشتعل وتدمر ولم يبق فيها حجر على حجر والشهداء المدنيين تجاوزوا الـ18800 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء ، وذلك جراء المجازر اليومية التي ترتكبها آلة القتل والتدمير الإسرائيلية الصهيونية بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية .

ومع ذلك لم تتحرك السلطة الفلسطينية لوقف العدوان على قطاع غزة ، بل  لا زالت السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس على تنسيق تام مع العدو الصهيوني في مختلف المجالات الأمنية،في الوقت الذي انخرطت فيه القوات المسلحة اليمنية وكذلك حزب الله اللبناني وأيضا المقاومة العراقية في الحرب ضد الكيان الصهيوني لوقف العدوان على غزة .

في هذا الصدد  دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم الثلاثاء، السلطة الفلسطينية إلى وقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع إسرائيل، والانتقال إلى “مربع المقاومة الشاملة”.

 وقالت “حماس”، في بيان اليوم، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي أشار فيها إلى جهوزية الجيش الإسرائيلي لمهاجمة السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية، “تؤكد نوايا الاحتلال الرامية لاستهداف شعبنا الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة، وبأنه لا يكترث حتى بمن قبِل بالتسوية السياسية معه، وبأنه يسعى لترسيخ الاحتلال في أراضينا المحتلة، وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى”.

على جانب آخر، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن التصريحات التي أدلى بها نتنياهو “تعبر بشكل واضح عن نواياه المبيّتة، ووجود قرار إسرائيلي لإشعال الضفة الغربية، وذلك استكمالاً للحرب الشاملة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس”.

وأضاف أبو ردينة، في بيان، أن تصريحات نتنياهو التي أشار فيها إلى “إنشاء سلطة مدنية تابعة للاحتلال في قطاع غزة، مدانة ومرفوضة، وتشكل تحديًا للمجتمع الدولي برمته، وللمواقف المعلنة للإدارة الأمريكية، التي أعلنت رفضها لإعادة احتلال غزة أو اقتطاع أي جزء منه”.

اقرأ أيضا:محمد عبدالسلام يرد على أنباء موافقة الانتقالي المشاركة في التحالف العسكري ضد صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى