اخبار محلية

الأمم المتحدة:حوالي 400 ألف طفل لقوا حتفهم خلال الحرب الوحشية في اليمن

الأمم المتحدة:حوالي 400 ألف طفل لقوا حتفهم خلال الحرب الوحشية في اليمن

الاثنين19ديسمبر2022  ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الاثنين أن ما لا يقل عن 3774 طفلاً قتلوا وتشوه 7245 في الصراع الذي اندلع منذ مارس 2015 ، على الرغم من أن الوكالة قالت إن عدد القتلى بين الأطفال من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير.

كما تم تجنيد حوالي 3،904 شابًا كجنود أطفال ، وقدرت الوكالة أن حوالي 2.2 مليون طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسيف كاثرين راسل: “إذا كان لأطفال اليمن أي فرصة لمستقبل لائق ، فيجب على أطراف النزاع والمجتمع الدولي وجميع من لهم نفوذ ضمان حمايتهم ودعمهم”.

وفي وقت سابق دعا صندوق الأطفال إلى تجديد عاجل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي استمر من أبريل حتى بداية أكتوبر ، والذي شهد هدوءًا في القتال على الخطوط الأمامية.

وانتهت صفقة تمديد الهدنة في الساعات التي سبقت الموعد النهائي لها في 2 أكتوبر.

وفي هذا الصدد تتهم كل من الولايات المتحدة والأمم المتحدة “أنصار الله” بتقديم مطالب في اللحظة الأخيرة ، بينما ألقت حكومة الإنقاذ بصنعاء باللوم في انسحابهم على عدم رغبة الأمم المتحدة في تقديم ضمانات مكتوبة للعديد من مطالبها الرئيسية.

الإنسانية كصرف المرتبات وفتح المطارات الموانئ.

 وفي عام 2018 ، استهدفت غارة جوية حافلة تقل أطفالًا في طريقهم إلى المدرسة في شمال اليمن ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 صبيا، في حادثة كثيرا ما تكررت.

وتشير التقديرات إلى أن الصراع الوحشي أودى بحياة أكثر من 150 ألف شخص إجمالاً ، في حين أن مزيجًا من الصراع والطوارئ المناخية ترك 23.4 مليون شخص في اليمن ، أي ما يقرب من ثلاثة أرباع السكان ، بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتشير التقديرات إلى أن 77 في المائة من 4.3 مليون نازح في البلد المدمر هم من النساء والأطفال.
صوت الشورى:مورنينق ستار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى