أخبار عربي ودولياخبار محلية

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 والجرحى إلى 2000 بينهم ضباط كبار ..الطوفان مستمر

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 والجرحى إلى 2000 بينهم ضباط كبار ..الطوفان مستمر

  ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 والجرحى إلى 2000 بينهم ضباط كبار ..الطوفان مستمر

 الأحد8أكتوبر2023 ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 والجرحى إلى 2000، 350 منهم  جراحهم خطيرة وميؤوس منها، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية، إلى جانب العشرات من الأسرى ، في ضربة غير مسبوقة يتلقاها جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء عملية طوفان الأقصى التي أطلقها أبطا المقاومة الفلسطينية ممثلة في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الإسلامية.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي أنّ من بين قتلى الجيش الإسرائيلي قائد الوحدة متعددة الأبعاد في الجيش العقيد روعي ليفي.

وأفادت شبكة “سي أن أن” أنّه “تم التعرف على 44 جندياً إسرائيلياً و30 مسؤولاً أمنياً بين القتلى”.

وكان ذُكر في وقت سابق، أنّ من بين القتلى في صفوف الجيش في غلاف غزة قائد كتيبة الاتصالات، ونائب قائد وحدة ماجلان، وقائد سرية، وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية، وقائد كتيبة الحوسبة 481، وقائد طاقم في وحدة دوفدوفان.

واعترفت “إسرائيل” أمس بمقتل قائد لواء “ناحال” (أحد ألوية النخبة الإسرائيلية)، يهونتان شتاينبرغ، خلال اشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين قرب كرم أبو سالم.

وفي وقت سابق من اليوم، قُتل 15 مستوطناً إسرائيلياً برصاص مقاومين فلسطينيين في مدينة عسقلان.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، استطاع المقاومون “التسلل إلى منطقة بين الطريق 4 ومافكيم، جنوبي عسقلان، قرب قطاع غزة”.

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، اليوم الأحد، أن المقاومين مستمرين في معركة “طوفان الأقصى”.

وأكد أنّ قيادة القسام تمكنت من استبدال بعض القوات بقوات أخرى في الداخل الفلسطيني المحتل، مضيفاً أن المقاومة قامت بتنفيذ عمليات تسلل جديدة خلال الساعات الأخيرة.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، الشعب الفلسطيني إلى النفير العام ومواجهة الاحتلال في كل المواقع وقطع الطرق الالتفافية على المستوطنين الإسرائيليين.

وأمس، دعت مجموعة “عرين الأسود”، الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، إلى الخروج والاشتباك مع قوّات الاحتلال، تضامناً مع قطاع غزة، وذلك عند الساعة الـ11 ليلاً.

ومنذ ساعات فجر يوم أمس، شنّت المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”، تخللها إطلاق صواريخ في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت إلى “تل أبيب”، تزامناً مع الاقتحام برّاً وجوّاً.

وأسرت كتائب “القسام” عدداً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، من المنتظر أنّ يتم الإعلان عن عددهم في الساعات المقبلة.

هذا وتناقل العد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لعمليات الاقتحام لقوات المقاومة الفلسطينية للمواقع العسكرية الإسرائيلية وقتل واسر العديد من قوات جيش الاحتلال.

وفي هذا الإطار قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري ،ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الأسبوع في تدوينة له على منصة اكس الفلسطينيون انتظروا السلام ووقعوا الاتفاقيات فلم يجدوا من الصهاينة إلا القنابل والرصاص، وأضاف قائلا: قبلوا بالوساطة الأمريكية ، فردت عليهم واشنطن بالتواطؤ ومزيد من المساعدات لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة موحده لإسرائيل.

وتابع بكري قائلا: انتظروا كثيرا فإذا بالصهاينة يدنسون الأقصى ، ويقتلون الشباب بشكل يومي ، ويجبرون العائلات الفلسطينية علي الخروج من منازلهم ، وبعد ذلك يتهم الفلسطينيون بأنهم ( إرهابيون ) !!

من جانبه سخر العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في تدوينة له على منصة اكس قائلا: رغم امتلاك التكنولوجيا المتطورة واستخداماتها في تقنيات التجسس والمراقبة والاعتماد على الأدوات الاستخباراتية التقليدية منها والحديثة إلا أن أحد ابرز العناوين المتداولة اليوم هو الفشل الاستخباراتي الذريع للإسرائيلي وهو من يمتلك 3 أجهزة تصنف من بين أقوى الأجهزة على مستوى العالم.

هذا وقد خرج عصر أمس السبت الشعب اليمني إلى مختلف الساحات والميادين مباركا ومؤيدا لعملية طوفان الأقصى مرددا الهتافات المؤيدة للاقى ولقيام دولة فلسطينية حرة ومستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، ومنددا بالخذلان العربي والإسلامي تجاه العربدة الإسرائيلية بحق إخواننا من أبناء فلسطين الشقيقة.

الميادين

اقرأ أيضا:أكثر من 300 قتيل و1600 جريح  وعشرات الأسرى كأبرز خسارة إسرائيلية منذ 70عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى