أخبار عربي ودولياخبار محلية

أكثر من 300 قتيل و1600 جريح  وعشرات الأسرى كأبرز خسارة إسرائيلية منذ 70عام

أكثر من 300 قتيل و1600 جريح  وعشرات الأسرى كأبرز خسارة إسرائيلية منذ 70عام

 أكثر من 300 قتيل و1600 جريح  وعشرات الأسرى كأبرز خسارة إسرائيلية منذ 70عام

 الأحد8أكتوبر2023 أسقطت المقاومة الفلسطينية القناع عن الجيش الإسرائيلي، وأكذوبة الجيش الذي لا يقهر ،في عملية طوفان الأقصى، حيث مرغ انفه بالتراب مجموعة من الشبان لا يملكون سوى أسلحتهم الشخصية ، ومجموعة من الصواريخ في حين هو يمتلك من الأسلحة المتطورة والدبابات والطائرات مالا حصر لها .

  في هذا الإطار أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنّ الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي متواصلة في عدة محاور، منها موقعا “صوفا” و”كيبوتس حوليت”.

وأكّد الناطق باسم “القسام”، أبو عبيدة، أنّ أعداد الأسرى الإسرائيليين “أكبر مما يعتقد كيان الاحتلال بأضعاف مضاعفة”.

وتوجّه أبو عبيدة إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالقول إنّ تهديداته لغزّة “رهان خاسر بعد تساقط الجنود كالجراد، وفرار المئات منهم”،وشدّد على أنّ الكيان يواجه أزمة عميقة، “بعد أن شاهد بأس رجالنا”.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ محاولات حماس للتسلل إلى “إسرائيل” لا تتوقف، وأنّ تبادل إطلاق النار لا يزال جارياً حتّى هذه الساعة في “سديروت”.

وأفادت بأنّ عدد القتلى الإسرائيليين “ارتفع إلى 300 على أقل تقدير، وهناك أكثر من 1590 جريحاً”كأبرز خسارة للكيان الإسرائيلي منذ 70عام.

كما اعترف الإعلام الإسرائيلي بمقتل قائد لواء “ناحال” (أحد ألوية النخبة الإسرائيلية)، يهونتان شتاينبرغ، خلال اشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين، قرب كرم أبو سالم.

ومنذ وقت قليل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق وابل كثيف من الصواريخ في اتجاه “تل أبيب” و”غوش دان”، مشيرة إلى وقوع إصابات مباشرة، كما أكد موقع “إسرائيل هيوم” إصابة شخصين بجروح خطيرة من جراء سقوط صاروخ في “ريشون لتسيون”،وأفاد جهاز الإطفاء الإسرائيلي بـ “سقوط قذائف مباشرة في بت يام وغفعاتايم”.

بدورها، أشارت “القناة الـ13” إلى إطلاق صواريخ على منطقتي الخضيرة وباقة الغربية، مشددةً على أنّ الاحتلال الإسرائيلي “في بداية أيام قتال، وحماس لديها نفَس طويل”.

وكشف الإعلام الإسرائيلي أنّه “في الصلية الأخيرة للصواريخ، وصل القصف إلى أقصى نقطة شمالاً تُقصف من غزة، وهي عين شيمِر قرب غديرا”، معلناً “مقتل قائد شرطة منطقة رهط، غيار دويدوف، خلال الهجوم في الجنوب”.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ 1000 مقاتل فلسطيني اقتحموا مستوطنات “غلاف غزة” اليوم، مشيراً إلى أنّ “حجم الكارثة، التي حلّت بإسرائيل، لم يتّضح بعد”.

من جهته، أكد الناطق باسم سرايا القدس، أبو حمزة، أنّ السرايا وسائر فصائل المقاومة، جنباً إلى جنب كتائب القسّام في غلاف غزة، مستمرة، حتى اللحظة، في العملية البطولية.

وأصدرت كتائب القسّام، في وقت سابق، البلاغ العسكري “رقم واحد”  بشأن عملية “طوفان الأقصى”، والتي استهدفت مستوطنات الاحتلال، في محيط قطاع غزّة المحاصر.

ويأتي ذلك ضمن عملية “طوفان الأقصى”، التي أعلن عنها، صباح أمس السبت، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى، وسحل النساء في باحاته”.

وأجرى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اتصالاً هاتفياً مع نظيره المصري، سامح شكري، “من أجل الوقف الفوري لهجوم حماس”.  

هذا وقد باركت مختلف الاحزاب والتنضيمات السياسية في اليمن عملية طوفان الاقصى الت ياعلنت عن تنفيذها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وكان حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية أول تنظيم سياسي يمني يعلن تأييده لهذه العملية المباركة، كما خرج الشعب اليمني عصر أمس السبت إلى الساحات والميادين مباركا ومؤيدا لهذه العملية العسكرية المباركة ، داعيا في الوقت ذاته كافة الشعوب الحرة إلى دعم خيار المقاومة الفلسطينية في تحرير كامل التراب الفلسطيني وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الميادين

اقرأ أيضا:إسرائيل تعترف بأسر حماس لضباط كبار من قادة جيش الاحتلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى