اخبار محليةالكل

198136 طالبا وطالبة يتوجهون إلى 1085 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية لأداء امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي

توجه اليوم السبت نحو مائة وثمانية وتسعين ألفاً ومائة وستة وثلاثين طالباً وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي على مستوى أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية موزعين على ألف وخمسة وثمانين مركزاً امتحانياً.

حيث دشن رئيس حكومة المجلس السياسي / عبد العزيز بن حبتور ومعه نائب وزير التربية رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبد الله الحامدي وأمين العاصمة / حمود عباد عملية الامتحانات بمدرستي جمال جميل وسيف بن ذي يزن بالأمانة .

وخلال التدشين عبر رئيس الحكومة عن عظمة الجهود المبذولة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية في بلوغ هذه اللحظة وتجاوز التحديات والصعوبات .

وقال ” هذا يوم مهم في حياة الطالبات والطلاب ومهم أيضا في حياة الأسر وينبغي أن نشيد بكل هذه الأطراف التي نجحت في تجاوز التحديات الداخلية الخاصة وكذا التحدي الأكبر الذي تعيشه بلادنا في هذه اللحظة التي يخوض فيها أبناؤنا وبناتُنا الامتحانات فيما لا زالت الصواريخ والمدافع تنهمر على وطننا من الجو والبر والبحر “.

بدوره أكد نائب وزير التربية والتعليم في حكومة المجلس السياسي أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح امتحانات الشهادة العامة باعتبارها مسؤولية وطنية .

وأشاد بمستوى الاستعداد والانضباط في سير العملية الامتحانية ودور الكادر التربوي وصموده في استمرار الرسالة التعليمية. وحث مكاتب التربية بأمانة العاصمة والمحافظات على توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.

من جانبه ثمن أمين العاصمة صمود الكادر التربوي والتعليمي بالأمانة على مدى أكثر من ثلاثة أعوام من الحرب والحصار .. مشيداً بإصرار وعزيمة الطلاب والطالبات على مواصلة التعليم رغم الصعوبات والتحديات.

هذا ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة العامة والأساسية لهذا العام غدا الأحد في أمانة العاصمة ومتخلف محافظات الجمهورية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى