اخبار محليةالكل

منظمة أدوار تعقد اجتماعاً تشاورياً مع رئيس جامعة تعز لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجامعة والمنظمات الدولية والصناديق المانحة

 

 

 حمدان عيسى – تعز – 13-6-2017

 

 

عقدت منظمة ادوار للتنمية الشبابية اجتماعاً تشاورياً اليوم في مكتب رئيس جامعة تعز مع معالي أ. د. محمد الشعيبي – رئيس جامعة تعز ود. ماجد بشر – رئيس منظمة ادوار للتنمية الشبابية, وذلك ضمن اطار انشطة منظمة ادوار لتعزيز وتفعيل قنوات التعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والمؤسسات التعليمية الحكومية.

 هذا وقد تم في الاجتماع استعراض الاحتياجات الخاصة بالجامعة من الاجهزة والمعدات والتجهيزات واحتياجات الطاقة المتجددة والاعمار والترميم لمرافق الجامعة، وتم اقرار خطة عمل للتواصل مع شركاء منظمة ادوار الدوليين من المنظمات والصناديق المانحة لرفع احتياجات الجامعة لهم، وفتح قنوات التواصل المباشرة بين الجامعة ومختلف المنظمات الدولية والصناديق المانحة لتنسيق الدعم ورفد احتياجات الجامعة.

 وقد ضم الاجتماع كلا من أ. د. محمود البحيري –  نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب و أ. مختار امين – مدير جمعية الهلال الاحمر اليمني, تعز,

وقد قام الحاضرون بعمل جولة ميدانية في الكليات ومختلف مرافق ومنشئات الجامعةوالتي تعرض العديد من مرافقها الى اضرار بالغة في المباني والتجهيزات المختلفة جراء الاوضاع الامنية التي حدثت في الاشهر السابقة.

كما اكد أ. د. محمد الشعيبي – رئيس الجامعة, على اهمية تفعيل وخلق قنوات التواصل مع مختلف المنظمات الدولية والصناديق المانحة لدعم ورفد احتياجات الجامعة من قاعات دراسية ومختبرات ومعامل واجهزة الى جانب احتياجات الطاقةوالتي سوف تسهم بشكل كبير في استمرار العملية التعليمية وتسهيل الاعمال الاكاديمية والادارية.

 

من جهته أكد د. ماجد بشر رئيس منظمة أدوار للتنمية الشبابية، ان المنظمة قد بدأت بالفعل بالتواصل مع العديد من المنظمات الدولية والصناديق المانحة، لتقديم المساعدة والدعم اللازم لجامعة تعز، مشيداً بالدور الجوهري وما تختزله جامعة تعز من رمزية لعاصمة الثقافة، وضرورة عودة الحياة التعليمية الى طبيعتها.

 

هذا وعلى هامش الاجتماع التشاوري تم حضور ومشاركة منظمة ادوار لأنشطة العمل الانساني التي تقام في الجامعة, تحت اشراف رئيس جامعة تعز أ. د. محمد الشعيبي، و د. طلال المخلافي – عميد كلية التربية, مخلاف / رئيس لجنة صرف السلال الغذائية، ومشاركة أ. مختار امين – مدير جمعية الهلال الاحمر اليمني(تعز), بتوزيع 350 سلة غذائية كمرحلة اولى لكافة العاملين في جامعة تعزحيث يبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس 1200 دكتور وبروفيسور في كافة التخصصات والمجالات، ويبلغ عدد العاملين من الهيئة الادارية  1100 موظف، علماً أنه سيتم استكمال توزيع باقي السلال الغذائية لكل العاملين في الايام المقبلة.

 

وقدم أ د. محمد الشعيبي, و أ. مختار امين, جزيل الشكر الى كل المؤسسات والمنظمات والداعمين في كل انحاء اليمن بشكل عام ومحافظة تعز بشكل خاص, لما يقدموه من الدعم والعمل الانساني لتخفيف معاناة المواطنين والموظفين خاصة في ضل انقطاع الرواتب منذ أكثر من ثمانية أشهر, وفي ظل الاوضاع المأساوية التي تعيشها المدينة.

هذا وقد تم منح المشاركين شهادات شكر وتقدير من قبل رئيس الجامعة أ. د. محمد الشعيبي, للجهود والمساعي المبذولة لدعم احتياجات الجامعة واستمرار العملية التعليمية في جامعة تعز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى