الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأحد )

أمانة العاصمة.. اختتام منافسات بطولة التنس المصغر

اختتمت منافسات بطولة التنس المصغر للمدارس بأمانة العاصمة، والتي نظمها الاتحاد العام للتنس والاسكواش بالتنسيق والتعاون مع مكتب التربية والتعليم.

وحققت مدارس (رواد اليمن) المركز الأول فيما حصلت مدارس (إكس لانس) على المركز الثاني، وجاءت مدرسة (وهج العلوم) في المركز الثالث.

 

أمانة العاصمة.. تأهل 16 لاعبا في انطلاق بطولة نخبة المبارزة

انطلقت بصنعاء منافسات بطولة النخبة للمبارزة التي ينظمها الاتحاد العام للمبارزة في سلاحي الـ(أي بية) والـ(فلورية).

وشهد الافتتاح إقامة التصفيات التمهيدية في سلاح الـ(أي بية) لفئة الناشئين والتي أسفرت عن تأهل (ستة عشر) لاعباً إلى ثمن نهائي البطولة التييشارك فيها (ثلاثون) لاعبا من فئات الناشئين والأشبال والبراعم يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار وإب و تعز.

 

صنعاء.. تتويج ملكي بيت بوس ببطولة الشهيد عادل نجاد

توج فريق (ملكي بيت بوس) بلقب بطولة كأس الشهيد (العقيد عادل نجاد) لكرة القدم  في نسختها الرابعة بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

جاء إحراز فريق (الملكي بيت بوس) للبطولة بعد فوزه على فريق (اتحاد أرتل) بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب وحدة صنعاء.

 

الدوري الإنجليزي.. التعادل يحسم قمة ليستر سيتي ومانشستر يونايتد

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة (ليستر سيتي) وضيفه (مانشستر يونايتد)، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبتلك النتيجة رفع (ليستر سيتي) رصيده إلى (ثماني وعشرين) نقطة في المركز الثاني، كما رفع (مانشستر يونايتد) رصيده إلى (سبع وعشرين) نقطة في المركز الثالث.

 

الدوري السوري.. التعادل يحسم قمة الوحدة والكرامة والجيش يهزم الحرية

واصل (الكرامة) صدارته للدوري السوري الممتاز، بفرض التعادل السلبي على (الوحدة) الدمشقي، في قمة الجولة التاسعة من الدوري المحلي.

ورفع (الكرامة) رصيده لـ(ثلاث وعشرين) نقطة، في حين رفع (الوحدة) رصيده إلى (ست عشرة) نقطة، في المركز الخامس.

وفي مباريات أخرى، نجح (الاتحاد) الحلبي في العودة من اللاذقية، بنقطة ثمينة بتعادله بدون أهداف مع (تشرين) الذي رفع رصيده لـ(اثنين وعشرين) نقطة، في المركز الثاني، وبفارق الأهداف فقط، أمام (الجيش)الذي عاد من حلب بثلاث نقاط بعد فوزه على (الحرية)، بهدف دون رد.

 

أفضل 100 لاعب..  أربعة لاعبين عرب بين المائة الأفضل في العالم

دخل أربعة لاعبين عرب في قائمة أفضل مائة لاعب في العالم للعام ألفين وعشرين، التي أصدرتها صحيفة (الغارديان) البريطانية.

وتصدر النجم المصري (محمد صلاح) هداف ليفربول، ترتيب أفضل اللاعبين على المستوى العربي، والثامن عالميا. 

وجاء المغربي (حكيم زياش) لاعب تشيلسي الإنجليزي، في المركز الثاني عربيا والستين عالميا، وتلاه مواطنه (أشرف حكيمي) لاعب إنتر ميلان الإيطالي، في المرتبة الثالثة عربيا والسادس والسبعين عالميا.

بينما اكتفى النجم الجزائري (رياض محرز)، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بالمركز الرابع عربيا، والسابع والسبعين عالميا.

 

الباراغواي.. الحارس الشهير تشيلافيرت يترشح لمنصب الرئاسة

أعلن حارس مرمى منتخب باراغواي السابق الشهير، (خوسيه لويس – تشيلا فيرت)، ترشحه لانتخابات رئاسة بلاده، المقررة بعد عامين في ألفين وثلاثة وعشرين.

واشتهر (تشيلا فيرت) الذي مثّل (بارغواي) في بطولتين لكأس العالم، بتسجيله للأهداف من ركلات الجزاء والركلات الحرة، حيث أحرز خلال مسيرته الاحترافية (اثنين وستين) هدفًا.

 

كرة المضرب.. التونسية أنس جابر توقع عقد رعاية جديد

وقعت نجمة التنس التونسية، (أنس جابر)، عقد شراكة جديد، مع شركة اتصالات تونس الحكومية.

وأكد (أنس جابر) أنها سعيدة جدا بتوقيع العقد، وباختيارها لتكون سفيرة لشركة حكوميةكبيرة.

 

دوري السلة الأمريكي.. لوس أنجلوس ليكرز يحبط دالاس مافريكس

فاز (لوس أنجلوس ليكرز) حامل اللقب، على ضيفه (دالاس مافريكس) بـ(مائة وثماني وثلاثين) مقابل (مائة وخمس عشرة) نقطة، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الـ(إن بي إيه).

وفي مباريات أخرى، فاز (ميامي هيث) على (نيو  أور ليانز) بـ(مائة وإحدى عشرة) نقطة مقابل (ثماني وتسعين)، وتغلب (ميلووكي باكس) على (جولدن ستيت بـ(مائة وثماني وثلاثين) مقابل (تسع وتسعين) نقطة.

 

الدراجات النارية.. دراج برازيلي يقع في مصيدة الغرور

فرط الدراج البرازيلي (أندريه – فيري سيمو) فوزا كان في متناوله في سباق للدراجات النارية في البرازيل، نتيجة الثقة الزائدة بالنفس والغرور.

وقرر (فيري سيمو) الاحتفال بالنصر بطريقة جميلة، في الأمتار الأخيرة من السباق، فوقف على قدميه ورفع يديه، ولكن ذلك، جاء مبكرا جدا، فقد تجاوزه منافسان دفعة واحد، وحاول السائق البرازيلي تدارك الموقف ولكن الوقت كان هذه المرة متأخرا جدا، ليكتفي بالمركز الثالث فقط، لكنه بالرغم من هذه الكبوة،احتفظ بالمركز الأول في الترتيب العام للبطولة، وتوج باللقب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى