اخبار محليةالكل

مقتل 4 جنود أمريكيين وإصابة 3 إضافة إلى مدنيين في منبج بسوريا وداعش يتبنى التفجير الانتحاري

تبنى تنظيم داعش التفجير الانتحاري ضد التحالف الأميركي في مدينة منبج شمال شرق سوريا.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أنّ الانفجار وقع أثناء تواجد قياديين من مجلس منبج العسكري مع وفد لم تعرف هويته.

وأسفر الانفجار عن مقتل وإصابة 30 مدنياً بالانفجار أثناء مرور دورية أميركية، في حين ذكرت وكالة “فرانس برس” نقلاً عن المرصد السوري المعارض أنه سقط 7 قتلى على الأقل في التفجير الانتحاري.

من جهتها، أفادت مراسلة الميادين بمقتل جنديين أميركيين وإصابة 2 ومقتل 10 عسكريين كرد بالتفجير الذي استهدف مطعماً في منبج.

وأشارت إلى أنّ التفجير نفذه انتحاري وسط مطعم اعتاد جنود التحالف الأميركي ارتياده في المدينة.

ووفقاً لـ”الميادين نت” قال المرصد السوري المعارض إنّ الانفجار ناجم عن تفجير آلية مفخخة كان يقودها انتحاري، استهدف دورية للتحالف الأميركي خلال تواجده في وسط المدينة.

وكان قتل 6 أشخاص بينهم جنود أمريكيون، وأصيب آخرون، جراء الانفجار الذي وقع قرب دورية تابعة لـ“التحالف الدولي” في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

ووقع التفجير بالقرب من مطعم قصر الأمراء في سوق منبج وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم جنود اميركيون.

من جانبه، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هذا الهجوم.

وسبق أن ذكرت مصادر محلية أن انفجارا وقع بالقرب من سوق شعبية في منبج شمال محافظة حلب السورية عندما كان زعماء المجلس العسكري للمدينة وأعضاء وفد مجهول في مطعم “قصر الأمراء”.

وحسب “المنار نت” أكد المجلس العسكري في منبج أن الانفجار وقع بجوار دورية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كانت تتجول في المدينة.

إلى ذلك نقل موقع “رويترز” أن مسؤول أمريكي قال إن أربعة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح يوم الأربعاء في انفجار بمدينة منبج السورية.

ونشر موقع على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية بياناً في وقت سابق يقول إن مهاجماً انتحارياً يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منبج.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان يوم الأربعاء إنه جرى إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بتطورات الوضع في سوريا، وذلك بعد انفجار قرب دورية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه أدى لمقتل 16 شخصاً.

وأضافت ساندرز ”جرى إبلاغ الرئيس بالوضع كاملاً وسنواصل متابعة الوضع الحالي في سوريا“، قبل أن تحيل أسئلة الصحفيين إلى وزارة الدفاع الأمريكية.

من جهته أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في تغريدة أن جنوداً أمريكيين قتلوا في انفجار في شمال سوريا يوم الأربعاء.

وقال التحالف ”قُتل جنود أمريكيون في انفجار أثناء دورية لهم في سوريا اليوم. ما زلنا نجمع المعلومات وسننشر تفاصيل إضافية لاحقاً“.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى