أخبار عربي ودولياخبار محلية

العالم يندد بجريمة استهداف مستشفى المعمدان بغزة وواشنطن لا نعلم حتى الآن من المتسبب بذلك

العالم يندد بجريمة استهداف مستشفى المعمدان بغزة وواشنطن لا نعلم حتى الآن من المتسبب بذلك

العالم يندد بجريمة استهداف مستشفى المعمدان بغزة وواشنطن لا نعلم حتى الآن من المتسبب بذلك

الاربعاء18أكتوبر2023 مازالت الردود الدولية تتوالى على جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة القتل الصهيوني بحق الأشقاء في فلسطين المحتلة والتي لن يكون آخرها استهداف مستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة مساء أمس الثلاثاء.

في هذا الإطار ندد المجلس السياسي الاعلى في اليمن بهذه الجريمة البشعة ، كما نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني في غزة.

وخلال الوقفة، أكد أمين عام مجلس النواب، عبد الله القاسمي، خلال الوقفة، أن هذه الوقفة تأتي تعبيراً عن رفض الشعب اليمني لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في معركته ضد العدو الإسرائيلي.

وأدان المشاركون في الوقفة صمت وتواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه جرائم العدو الإسرائيلي، مؤكدين أن هذه الجرائم تشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وطالب البيان الصادر عن الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والمؤسسات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان، القيام بواجباتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الأبرياء.

كما أدانت روسيا والعديد من الدول والمنظمات الدولية القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في حي الزيتون بمدينة غزة، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 500 شخص.

أما الجامعة العربية فعملت على تنكيس الأعلام لثلاثة أيام، وهذا أقصى ما عملته في أسوء مرحلة تعيشها الأمة العربية من الخذلان والهوان.

أما الرئاسة السورية تصدر بيانا بخصوص المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بقصفها مستشفى المعمداني في غزة

 أما بالنسبة للولايات المتحدة فعملت نفسها لا نائمة فصرح مسؤولوا البيت الأبيض بالقول  لا نعلم بعد من المسؤول عن القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة، ولكن نتوقع من إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي في الحرب، في ابشع تبرير لجرائم الإبادة الجماعية، غير أن تبرير الولايات المتحدة لم يفاجئ الكثير فواشنطن هي شريك أساسي في هذه الجرائم.

حذاء لأحد الاطفال من ضحايا مستشفى المعمداني

أما منظمة “التعاون الإسلامي” فقالت تعتبر المجزرة إرهاب دولة منظم، وهذا أقصى ما عملته/ كذلك البرلمان العربي دعا المجتمع الدولي للتدخل لوقف مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وبالنسبة للسعودية فقد أدانت جريمة المعمداني ودعت المجتمع الدولي للتخلي عن ازدواجية المعايير.

العاهل الأردني  تحت ضغط الشعب الأردني الشقيق  أدان المجزرة وأعتبرها جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وقد حاول أمس جماهير من أبناء الشعب الأردني اقتحام السفارة الإسرائيلية غير أن الأمن منعهم من ذلك.

أما مصر فقد أدانت بخجل قصف الاحتلال للمستشفى “المعمداني” في غزة، ودعاء عبدالفتاح السيسي إلى تهجير الفلسطينيين إلى صحراء النقب بدلا من سينا.

كذلك تركيا استنكرت ما اسمته الهجوم الوحشي الإسرائيلي على مستشفى “المعمداني” في غزة

وأيضا قطر قالت  عن مجزرة مستشفى “المعمداني” في غزة: بأنها جريمة شنيعة بحق المدنيين العزّل.

“حزب الله”:‏ قال من جانبه  “يندى جبين الإنسانية للجريمة المروعة والوحشيّة التي ارتكبتها عصابات القتل والإجرام ‌‌‏الصهيونية في المستشفى المعمداني في غزة” داعيا بأن يكون اليوم الأربعاء هو يوم غضب.، والخارجية اللبنانية تدعو لتدخل دولي.

سلطنة عُمان: قالت أن استهداف الاحتلال مستشفى “المعمداني” جريمة حرب وإبادة

والعراق يعلن الحداد على ضحايا غزة ويدين القصف الإسرائيلي لمستشفى “المعمداني”

باكستان: إنه أمر غير إنساني ولا يمكن تبريره

الكويت تدعو لوقفة دولية لإيقاف الجرائم الوحشية

المغرب يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى “المعمداني” في غزة

أردوغان يدعو الإنسانية جمعاء لوقف الوحشية غير المسبوقة في غزة

منسق الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند يدين “الهجوم المروع” على مستشفى “المعمداني”

تونس: ندعو المجتمع الدولي إلى تحمّل المسؤولية كاملة وأن تُطبق القوانين الإنسانية التي تم وضعها.

الأمم المتحدة: المستشفيات والمدارس والعاملون الصحيون والعاملون في المجال الإنساني والمدنيون والأطفال والرضع ليسوا أهدافا

المفوض الأعلى لحقوق الإنسان يندد بـمجزرة مستشفى “المعمداني”

الإمارات تدين الهجوم الإسرائيلي على المستشفى “المعمداني” في غزة

الجزائر تناشد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسـانية والضمير العالمي التدخل الفوري لوقف مثل هذه الأعمال

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يدين قصف الاحتلال لمستشفى “المعمداني”

رئيس المفوضية الإفريقية: قصف المستشفى الأهلي في غزة جريمة حرب إسرائيلية

 هذه اغلب الردود لكنها لم ترتق إلى مستوى الجريمة التي ارتكبتها آلة القتل الصهيوني الوحشي ، خاصة مع تخاذل الأمة العربية والإسلامية.

اقرأ ايضا:لسياسي الأعالي يدين بأشد العبارات حرب الإبادة الجماعية لآلة القتل الصهيوني بحق الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى