اخبار محليةالكل

مأرب : قبائل مراد تنسحب من جبهات القتال ضد الجيش واللجان بعد تعرضها للقصف للمرة الـ3

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب بانسحاب جماعي ومفاجئ لقبائل مراد من جبهات القتال في مديرية الجوبه بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت المصادر إن ابناء قبيلة بني شمس من مراد انسحبوا من مواقعهم في جبهة الجوبه احتجاجاً على استهداف مواقعهم من قبل طيران التحالف بمأرب .

وكانت مصادر اعلاميه قد أكدت في وقت سابق بأن غارات جويه لطيران التحالف استهدفت مواقع لمقاتلي قبيلة مراد في جبهة الوشل جنوب مديرية الجبل بمأرب أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي قبيلة مراد الموالين لمليشيا  تحالف الاحتلال والإصلاح في مأرب.

الى ذلك قالت مصادر إعلامية موالية لتحالف الاحتلال بأن الأخبار الواردة من جنوب مأرب في جبهات القتال بمديرية الجوبه لا تبشر بخير في إشارة واضحة إلى تقدم الحوثيين وتراجع قوات ومليشيا التحالف.

وفجر أمس الاثنين وللمرة الثالثة استهدف طيران تحالف الاحتلال خلال ساعات، مجندين قبليين من قبائل مراد يقاتلون في صفوف قوات التحالف على جبهة جبل مراد في مأرب.

وقالت مصادر محلية، بان طيران التحالف قصف مواقع يتمركز فيها مجندون من قبيلة بني شمس إحدى بطون قبائل مراد في أطراف منطقة الوشل مديرية جبل مراد، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى بينهم.

وأشارت المصادر، إلى أن الغارات استهدفت مجندي بني شمس، أثناء محاولتهم الزحف باتجاه المناطق التي سقطت قبل أيام في قبضة قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأكدت المصادر، بأن الغارات أدت إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف مجندي بني شمس.

واضافت المصادر، أن استهداف طيران التحالف لمسلحيه، تؤكد خشية التحالف من خيانة متوقعة تروج لها ميليشيات الإصلاح في محافظة مأرب.

 وتأتي هذه الغارات بعد ساعات معدودة من استهداف طيران التحالف، مجندين من قبائل ال ابو عشة وال حمم في مديرية جبل مراد، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى