اخبار محليةالكل

مأرب: الجيش ولجانه الشعبية يسيطرون على مقر استخبارات العدوان ويستكملون تطهير صرواح

تمكنت قوات الجيش اليمني ولجانه الشعبية، أمس السبت، من السيطرة على مقر الاستخبارات العسكرية لميليشيا تحالف الاحتلال شمال شرق مدينة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش اليمني، خاضت خلال الساعات الماضية معارك شرسة ضد قوى التحالف وميليشياتها، تمكنت من خلالها تطهير مناطق استراتيجية كبيرة باتجاه البوابة الشمالية الغربية لمدينة مأرب، بينها مقر الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات التحالف، ومناطق وادي نبعة والجرف في أطراف مدغل الجدعان، كما تمكنت أيضاً من تطهير أخر منطقة في جبهة صرواح مأرب وسط انهيارات كبيرة لقوات التحالف.

وأضافت المصادر بأن قوات الجيش واللجان خاضت معارك شرسة أخرى ضد التحالف وميليشياته، تمكنت خلالها تطهير منطقة نجد العتيق في جبهة صرواح مأرب. مشيرة إلى أن طيران التحالف شن العديد من الغارات الجوية في محاولة لوقف تقدم قوات صنعاء في جبهات مدغل والجدعان وصرواح باتجاه مدينة مأرب.

وتشهد جبهات مأرب، منذ أيام، حالة من الهدوء، وتهدئة غير مُعلَنة، دفعت إليها الوساطات التي أعيد تفعيلها مؤخرا، منها الوساطة القطرية. وفيما تحاول الوساطات إقناع حلفائها الإصلاحيين بقبول مبادرة صنعاء للسلام، ما تزال المفاوضات، إلى الآن، متوقفة عند الحدود.

إلى ذلك لقي قائد عسكري بارز في قوات التحالف، أمس السبت، مصرعه أثناء زحف جديد باتجاه منطقة الخنجر ما بين محافظة مأرب والجوف.

وقالت مصادر قبلية، إن قوات الجيش ، ولجانه الشعبية، نفذت التفافا معاكسا ناجح استهدف زحفاً جديدً للميليشيات الموالية لتحالف الاحتلال باتجاه منطقة الخنجر بصحراء اليتمة شرقي مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، ما كبد تلك الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأوضحت المصادر، بأن من بين القيادات الموالية للتحالف والتي لقت مصرعها في الزحف الفاشل المقدم (إبراهيم محسن حاتم)، رئيس عمليات الكتيبة الأولى في اللواء الأول حرس حدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى