اخبار محليةالكل

تقرير: ارتفاع أسعار الأضاحي.. ينغص فرحة المواطن بعيد الأضحى المبارك

تشهد أسواق العاصمة صنعاء  وغيرها  من المحافظات ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار اللحوم تزامناً مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك، مع انخفاض الطلب بسبب الظروف المعيشية للمواطنين الذين يعانون ظروفا قاسية بسبب  الحرب  والحصار.

ارتفاع اسعار الاضاحي  وأسباب الارتفاع  ومن يتحكم  في تلك الأسعار الخيالية  يبقي  اللغز المحير والصندوق  الأسود  الذي يصهب  فك شفراته، حيث  يتراوح سعر الماعز أو الضأن بين 50 إلى 60 ألفا في الأسواق المحيطة بالعاصمة، بينما يباع في أسواق العاصمة بما لا يقل عن 90 ألف ريال..

إذا كان مربو  المواشي يبيعونها بأسعار مناسبة، لكن الإشكالية تكمن في مغالاة الجزارين الذين يحسبون أسعار الأضاحي بثمن الكيلو ما يسبب عدم التوازن في أسعار الأضاحي بين ما يحصل عليه المربون وبين أسعارها في أسواق العاصمة حيث تصل إلى 45 بالمائة..

 من اسباب  ارتفاع أسعار اللحوم الحية والمذبوحة في  الأعياد  والذي يعتبر الموسم الأهم بالنسبة لمربي المواشي إلا أن ويلات ارتفاع الأسعار يجني جنونها المواطن.

الارتفاع الجنوني واللا معقول  غير مبرر في أسعار أضاحي العيد  والمتضرر الأول  لارتفاع اسعار الاضاحي  هو المواطن المغلوب على أمره  مع انخفاض مستوى إقبال المواطنين على  شراء الأضاحي..

 

مع غياب الرقابة وضبط الأسعار من قبل  وزارة الزراعة المعنية في تحديد اسعار المواشي  والاضاحي  وتليها وزارة التجارة والصناعة التي تتولي متابعة الرقابة على ضبط التسعيرة في الاسواق  حيث اصبح  شراء الأضحية لدى الغالبية  من الناس  غير ممكنه خاصة ما يجعل المواطنين يستقبلون العيد بقليل من الفرح وكثير من التحسر والألم لصعوبة تأمين متطلباتهم العيدية وفي مقدمها أضحيته  عيد الأضحى المبارك —- 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى