اخبار محلية

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة قرب باب المندب

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة قرب باب المندب

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة قرب باب المندب

الاربعاء24يناير2024_قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا عن وقوع حادث على بُعد 50 ميلا بحريا جنوبي ميناء المخا بالقرب من باب المندب في اليمن.

وأضافت الهيئة أن السفينة أبلغت عن حدوث انفجار على بُعد 100 متر تقريبا من جانبها الأيمن، وأن السفينة وطاقمها بخير ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

في المقابل، أفاد مصدر عسكري  للقوات المسلحة اليمنية للجزيرة بأن قوات القوات المسلحة  استهدفت سفينة اليوم بالقرب من باب المندب.

وكان الجيش الأميركي أعلن -صباح اليوم الأربعاء- أنه دمر في اليمن صاروخين مضادين للسفن “كانا يشكلان تهديدا وشيكا للملاحة البحرية في المنطقة”.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) -في بيان- إن “القوات الأميركية رصدت الصاروخين في المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة اليمنية ، وخلصت إلى أنهما يمثلان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة”.

وتضامنا مع غزة -التي تتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب عدوانية إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي- استهدفت القوات المسلحة اليمنية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد إلى موانئ فلسطين المحتلة، في المقابل قامت الولايات المتحدة وبريطانيا بالعدوان على اليمن ،بالقصف الجوي والبحري على العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا:ماذا حققت الولايات المتحدة من عدوانها على اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى