أخبار عربي ودوليالكل

لاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف هدم المنازل الفلسطينية

عبرت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في مدينتي القدس ورام الله بالضفة الغربية المحتلة عن بالغ قلقها حيال استمرار الاحتلال الاسرائيلي الهدم للمباني الفلسطينية فيما يعرف بالمنطقة (ج) .

 

وقالت البعثات في بيان مشترك نقلته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء انه “حتى الآن في عام 2017م نزح 218 فلسطينياً بسبب عمليات الهدم والمصادرة وتم إخلاء 135 مبنى في المنطقة (ج) لوحدها”.

 

واوضح البيان بان أكثر من نصف النازحين من الأطفال، فيما نزح في مدينة القدس 63 شخصاً من بينهم 31 طفلاً بسبب عمليات الهدم ومصادرة وإخلاء 31 مبنى في عام 2017م.

 

واضاف انه “خلال العام الماضي تأثر 6088 فلسطينياً جراء 872 عملية هدم في المنطقة (ج)، بما فيهم 1663 طفلاً، وهدم أو مصادرة منشآت إنسانية تم توفيرها من قبل الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء بقيمة تقارب 536 ألف يورو”.

 

واشار الى ان “تنفيذ نشاطات الاتحاد الأوروبي الإنسانية يتم بما يتفق كلياً مع القانون الإنساني الدولي، بهدف وحيد هو توفير الدعم الإنساني للسكان الأكثر ضعفاً”.

 

وقالت البعثات في بيانها “يدعو الاتحاد الأوروبي، وتماشياً مع موقفه الراسخ بشأن هذه المسألة، السلطات الإسرائيلية إلى وقف عمليات هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية وفقاً لالتزاماتها كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي، والكف عن سياسة بناء المستوطنات و التوسع، من تعيين الأرض للاستخدام الإسرائيلي الحصري وإنكار التنمية الفلسطينية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى