اخبار محليةالكل

قناة دويتش فيله الألمانية : أطفال اليمن قرابين أممية للسعودية

قالت قناة دويتش فيله الالمانية ان إزالة السعودية من قائمة العار جاء استجابة اممية لتهديدات التحالف التي أطلقها عام 2016 المتضمنة وقف التمويل مقابل استمرار اللائحة.

مستغربة قتل أربعة اطفال في شمال اليمن بعد يوم واحد فقط من اصدار اللائحة ما يعني بقاء اطفال اليمن قرابين للتحالف بقيادة السعودية.

واشارت في تقرير بعنوان (اطفال اليمن قرابين أممية للسعودية) ان الامم المتحدة قامت بتضمين التحالف بقيادة السعودية منذ البداية في نص التقرير الخاص بقائمة العار للجماعات والانظمة التي تستهدف الاطفال في النزاع المسلح.

واشار الموقع الى ان تهديدات صدرت من الحكومة السعودية بتعليق تمويل برامج الأمم المتحدة في عام 2016 بسبب ادراجها في اللائحة دفع الامم المتحدة لدفن القائمة في وقت لاحق في ملحق..

واستغرب تقرير الموقع حذف الأمانة العامة للأمم المتحدة القوات بقيادة السعودية من “قائمة العار” في اليوم الذي أسفرت غارة جوية للتحالف عن مقتل أربعة أطفال ..

وفي الوقت الذي تتعرض الأمم المتحدة لضغوط للاعتراف بدور المملكة العربية السعودية في قتل الأطفال وتشويههم.

وصدر في بداية الأسبوع التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس عن الأطفال والنزاع المسلح والذي أظهر تعديلاً طفيفًا في اللائحة تضمن ( حذف التحالف بقيادة السعودية الذي يشن حربًا في اليمن من قائمة المجرمين)

ويطلق على هذا الملحق بقائمة “قائمة العار” أسماء الجماعات التي لا تمتثل للتدابير التي تهدف إلى ضمان سلامة الأطفال في النزاعات المسلحة.

وتم إدراج التحالف بقيادة السعودية في السنوات الثلاث الماضية.

وبرر جوتيريس قراره بإزالتها من قائمة هذا العام ، قائلا إن المجموعة حققت “انخفاضا كبيرا مستمرا في القتل والتشويه بسبب الغارات الجوية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى