اخبار محليةالكل

عدن .. معتقلون يبدؤون إضراباً عن الطعام و3 منهم حاولوا الانتحار

كشفت “رابطة أمهات المختطفين” في اليمن، الاثنين، عن أن معتقلين في أحد سجون مدينة عدن، جنوبي البلاد، اعتقلوا بوقتٍ سابقٍ على أيدي قوات موالية للإمارات، بدؤوا إضراباً عن الطعام.

وقالت الرابطة، في بيان مساء الاثنين،إنها تلقت رسالة “من أبنائها المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في سجن بير أحمد يعلنون فيها إضرابهم عن الطعام، احتجاجاً على عدم إطلاق سراحهم رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم”.

وأشار البيان إلى “محاولة ثلاثة معتقلين للانتحار بعد خذلانهم وعدم الإفراج عنهم”، وقالت الرابطة إنها “تحمل الحكومة ووزير الداخلية أحمد الميسري ومسؤولي سجن بير أحمد، وبقية السجون، المسؤولية عما قد تؤول إليه أوضاع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في قادم الأيام”. وطالبت بـ”الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين صدرت أوامر بالإفراج عنهم، وتحويل بقية المعتقلين للنيابة للنظر في قضاياهم”.

الجدير بالذكر بأن معتقل بير أحمد خاضع لقوات موالية للإمارات، وتحدثت تقارير حقوقية عن انتهاكات وممارسة تعذيب بحق السجناء، وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت الحكومة أنها تسلمت الإشراف على السجن، إلا أن عملية الإفراج توقفت عن عشرات صدرت توجيهات بالإفراج عنهم، في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى