أخبار عربي ودوليالكل

صحيفة إسبانية: انفجارات الرياض تُنهي سباق “الفورمولا إي” بالسعودية

قالت صحيفة رياضية إسبانية شهيرة إن انفجارات عنيفة هزت مدينة (الدرعية) القريبة من العاصمة السعودية الرياض والتي تشهد منافسات (الفورمولا إي).

وأكدت صحيفة (ماركا الإسبانية) أن الانفجارات تسببت في حالة من الهلع والخوف بين أعضاء المسابقة مما اضطرهم إلى العودة إلى بلدانهم الأصلية.

وأضافت: ليلة متوترة في المملكة السعودية وفي (الفورمولا إي)، كانت هناك لحظة غير عادية وصادمة في سباق (الفورمولا إي) يوم السبت، عندما تم رصد هجوم صاروخي بعد انتهاء السباق.

وتابعت: شهدت المسابقة، والتي فاز بها (سام بيرد )حادثاً كبيراً، وموقفاً استثنائياً كانت هناك انفجارات وفي الواقع اعتقد الكثير من الناس أنها ألعاب نارية، لكن الحقيقة هي أنها لم تكن كذلك.

وأضافت: وأقيم السباق في الدرعية، المدينة التي تبعد 20 كيلومترا عن الرياض، موقع الصراع، وكان من بين الحاضرين وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الأمير (تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز)، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير (بدر بن عبد الله بن فرحان) والأمير (فهد بن جلوي بن عبد العزيز)، والذين غادروا المكان في وقت لاحق وسط الحديث عن طائرات حوثية تحمل متفجرات.

وتابعت الصحيفة: لأسباب تتعلق بالسلامة، تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية كما هو الحال في جدة، ثاني أكبر مدينة في البلاد. ما اضطر الكثيرون للعودة إلى الفنادق، ومع ذلك تمكنت طائرات أخرى تخص أعضاء فريق مسابقة (الفورمولا إي)، من الإقلاع بعد حصولها على تصريح بجدة، وتمثل الأحداث تحذيراً خطيراً للفورمولا إي، التي وقّعت عقداً مع الحكومة السعودية للتنافس في سباق الجائزة الكبرى في هذا البلد على مدى السنوات العشر القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى